تقارير وتحقيقاتحكاوي لاينحكايات مواطنحوادث وقضاياعام

تمويل عدد 807 مشروعا للشباب بأجمالى 44 مليون و313 ألف جنية قروض وتوفير 1722 فرصة عمل بالإسماعيلية

للأسبوع الثانى على التوالى وفى تقليد جديد أستقبل اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية عددا من المواطنيين البسطاء الذين تقدموا بطلبات وشكاوى للمحافظ خلال ختام فعاليات جلسة أجتماع المتابعة الأسبوعى الدورى للمجلس التنفيذى للمحافظة والتى عقدها المحافظ بحضور محمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة و الامير ابو زيد السكرتير العام المساعد والنائبان أشرف عمارة وأحمد بدران البعلى عضوا مجلس النواب والمقدم حازم توفيق نائب المستشار العسكرى للمحافظة ورؤساء المراكز والمدن والاحياء ومديرى العموم لمختلف المديريات الخدمية ..

وخلال الجلسة تم أستعراض مطالب وشكاوى عدد من المواطنيين والتى تم الرد عليها واتخاذ القرارات اللازمة لتلبيتها  والتى شملت تخصيص وحدات سكنية ضمن مشروع الايواء العاجل وحماية الأسر الأولى بالرعاية وذلك فى اطار تحقيق المزيد من التفاعل والتواصل مع المواطنيين .

وخلال الجلسة أكد المحافظ على بذل أقصى الجهود لتلبية مطالب المواطنيين واحتياجاتهم ..

كما أكد المحافظ مجددا على انه لن يسمح بأى حال من الاحوال بتواجد أى شكل من اشكال الفساد الادارى داخل جميع القطاعات الخدمية والمؤسسات الحكومية ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ولن يتم الابقاء على أى مسئوول فى موقعة فى حال ثبوت فساده أو القصور فى آداء مهامه الوظيفية كما اكد على ضرورة تكثيف اعمال المتابعة وإحكام الرقابة والسيطرة على جميع القطاعات الخدمية بجميع الوحدات المحلية.

وخلال الاجتماع تم استعراض ومتابعة الموقف التنفيذى للمشروع القومى لوزارة التنمية المحلية”مشروعك” حيث تم تمويل عدد 807 مشروعا للشباب بإجمالى قروض ميسرة من البنوك الحكومية بلغت قيمتها 44 مليون و313 ألف جنيها بزيادة قدرها عدد 11 مشروعا عن الاسبوع الماضى وأن اجمالى فرص العمل التى أتيحت من خلال تلك المشروعات بلغت 1722 مشروعا .

كما تم متابعة واستعراض الموقف التنفيذى لمنظومة مديرية الصحة لمكافحة مرض الالتهاب الكبدى الوبائى فيروس c والذى أشار الى أنه تم انهاء علاج عدد 11323 حالة الى جانب عدد 543 حالة تحت العلاج ولا توجد أى قوائم انتظار .

وفيما يتعلق بملف ضبط الاسعار أكد المحافظ على أنه لا يوجد أى شكل من أشكال الأزمات على مستوى كافة السلع الأساسية.

كما تم التأكيد على تكثيف اعمال حملات الرقابة على جميع الاسواق ومحلات بيع السلع الاساسية والتعامل بكل حسم وشدة مع اى مخالف لتخفيف ورفع العبء والمعاناه عن كاهل المواطنين،

وخلال الاجتماع تم متابعة مشروع التعداد السكانى لعام 2016/2017 وما تم اتخاذه من اجراءات وتدابير لعملية التعداد ..كما تم متابعة الموقف التنفيذى لخطة المحافظة لمحو الأمية واجراءات الاستعداد للاعلان عن خلو المحافظة من الأمية خلال منتصف 2017 .

وفى ختام الجلسة قام المحافظ بتسليم مجموعة من الكروت الذكية البنكية لعدد من المواطنيين لصرف معاشات مبادرة تكافل وتضامن والبالغ اجماليهم عدد 342 مستفيد من المشروع على مستوى المحافظة .

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: