عاممال وأعمال

الفريق مُهاب مميش يستقبل الدكتورة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة ووفدًا من علماء مصر بالخارج

استقبل الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس اليوم، الدكتورة نبيلة مكرم  وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية ووفد رفيع من علماء مصر بالخارج، من المشاركين بمؤتمر “مصر تستطيع” الذي أقيم بمدينة الغردقة الأسبوع الماضي يضم كلا من الأستاذ الدكتور مصطفى عبد المقصود والأستاذ الدكتور أسامة مصيلحي والأستاذ الدكتور خالد عبدالرحمن والأستاذ الدكتور محمد عطا الله والمهندس حسين فهمي. أجري اللقاء بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع لهيئة قناة السويس بالإسماعيلية.

في البداية رحب الفريق مميش بالوزيرة والوفد المرافق لها من علماء مصر الأجلاء، وأكد أن هيئة قناة السويس لا تدخر جهدا ًفي الحفاظ على  المجرى الملاحي للقناة كشريان اقتصادي رئيسي  للبلاد، يوفر العملة الصعبة، بالإضافة إلى توفيره فرص العمل للشباب.

وأشار إلى توجه الدولة المصرية لتوفير كافة الإمكانيات للشباب ليصبحوا الداعم الرئيسي للاقتصاد، واستغلال إمكانياتهم للتطوير، بدلاً من انجرافهم للأفكار الهدامة.

ثم قدم الفريق مميش عرضاً تقديمياً عن مشروع قناة السويس الجديدة، يوضح فيها سهولة المرور بالمجرى الملاحي سواء من الجنوب أو الشمال، دون الحاجة للانتظار لساعات طويلة في منطقة البحيرات الكبرى، مما يوفر  الوقت والمال على أصحاب السفن، ويعزز التصنيف التنافسي لقناة السويس بين القنوات الملاحية حول العالم، فضلاً عن رفع كفاءة مستوى الأمان الملاحي بالمجرى.

وأكد الفريق مميش أن تنمية الاقتصاد المصري تبدأ من حسن استغلال المجرى الملاحي لقناة السويس، وإنشاء كيانات اقتصادية كبيرة، على جانبي المجرى، مما يحولها إلى منطقة لوجيستية عالمية.

وأشار الفريق مميش إلى حلم مصر العظيم ، المتمثل في مشروع التنمية بمنطقة قناة السويس، وذلك بإنشاء كيانات اقتصادية كبيرة تدعم أسس الاقتصاد المصري، موضحاً أن المشروع يقوم على  تطوير الموانئ المصرية الموجودة بالفعل ابتداء من موانئ الأدبية والعين السخنة والطور  جنوباً، حتى مينائي شرق وغرب بورسعيد بالإضافة لميناء العريش شمالاً.

عقب ذلك ألقى الأستاذ الدكتور مصطفى عبدالمقصود رئيس معهد هندسة علوم البحار بهامبورج ألمانيا والمشرف على معامل اختبار جودة السفن بألمانيا عن لوجستيات ربط موانئ العين السخنة وميناء بورسعيد شرق بطرق التجارة العالمية.

وفي نهاية المؤتمر أهدى الفريق مُهاب مميش، درع الهيئة للوزيرة نبيلة مكرم، ودعاها والوفد المرافق لها لجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: