حكايات مواطنعام

أشهر عربة فول على طريق القاهرة الاسماعيلية

القاهرة – خالد عطية : 

عربة للفول المحوج بمجرد أن تطأ الطريق الصحراوى القاهرة الاسماعيلية تفكر فى عربة الفول التى بجوار المركز الطبى العالمى للقوات المسلحة وعمر هذه العربة تجاوز 15 عاما وعلى الرغم من ذلك تجدها ترفع شعار “ع الأصل دور”، وتعود ملكيتها إلى احد الشباب الكادح والذى اصبح اليوم فى منتصف العمر.

وعندما تحدثت معه علمت أنه توارث عربة الفول عن والده وأشار إلى أن يومه يبدأ قبل صلاة الفجر مباشرة ليبدأ بغسل أطباق الفول مؤكدًا أن النظافة مبدأ أساسي في عملهيلي ذلك شراء 100 رغيف من الخبز البلدي يعقبه القيام بشراء الطماطم والخيار والبصل الأخضر لعمل السلطة ثم شراء كرتونة بيض، إلى أن يأتي دور عمل خلطة الفول لافتًا إلى أنها عبارة عن مزيج من “عصير الليمون،زيت، طحينة، كمون، فلفل“.

وأضاف أنه يقوم بتدميس الفول فى “المستوقد” وقال مفيش حاجة أحلى من الفول لما بتدمسه من إيدك بيكون طازة وطعمه عنب“.

وتابع سعر الفول زاد عن زمان وكمان العيش مشيرًا إلى أنه لم يرفع أسعاره على زبائنه وأن أسعاره تبدأ من جنيه حتى 5 جنيهات، مؤكدًا: “أنا مش بغلي على الزباين والحمد لله و براعى ضميرى فى لقمة عيشى علشان ربنا يكرمنى..

وتطور الامر معه وجاء بجوارة سيدة تقوم بعمل الشاى للزبائن بعد وجبة الفول وهى ضرورية للسائقين على الطريق .

وبنظرة متفحصة تجد ان عربة الفول هذه يقف عندها العربات الفارهة وعربات النقل جنبا الى جنب مما يؤكد انها وجبة محببة للجميع .

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

عليقات

  1. لكل دولة فى العالم اكلة شعبية تتميز بها ومما لاشك فيه أن الفول المدمس من أشهر الأكلات الشعبية المصرية جانبا لجانب مع طبق الكشرى المصرى وظاهرة عربة الفول على الطريق الصحراوى وداخل المدينة ظاهرة صحية الخوف الوحيد منها عدم العناية بالنظافة عند البعض ولكن ارحم بكثير من اللحوم الفاسدة الموجودة بأشهر المطاعم

    1. شكرا اخى العزيز محمد الشريف على تعليقك وبالفعل عربة الفول من التراث المصرى وكذلك الكشرى فكلاهما موروث مصرى اصيل

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: