أخبار عالميةعام

إيران تبعث برسالة إلى “لبنان” قبل زيارة عون للسعودية غداً

كتبت ـ شاهنده رشدى :

أوفدت إيران الدكتور علاء الدين بروجردى، رئيس لجنة الأمن القومى والسياسة الخارجية فى مجلس الشورى الإسلامى الإيرانى، إلى بيروت على رأس وفد رفيع المستوى، إلتقى خلالها الرئيس اللبنانى وعقد جلسة مباحثات ثنائية ظهر اليوم، وذلك قبل زيارة عون للمملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة القادمة.

 وذكرت لرئاسة اللبنانية فى بيان لها، إن عون التقى بروجردى فى حضور السفير الإيرانى فى بيروت محمد فتح على، ونقل بروجردى للرئيس عون تحيات الرئيس الإيرانى حسن روحانى ورئيس مجلس الشورى الإسلامى على لاريجانى، ورغبتهما فى تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين فى وجوهها كافة، لاسيما العلاقات الاقتصادية، خصوصا بعد انتخاب العماد عون رئيسا للجمهورية والتوافق الواسع الذى أظهرته القيادات اللبنانية حيال ذلك.

كما أوضح بروجردى الموقف الإيرانى من التطورات الإقليمية عموما والوضع فى سوريا خصوصا، والجهود المبذولة لتحقيق حل سياسى للأزمة السورية، يقوم على الحوار بين الأطراف السورية، معربا عن أمله فى أن تؤدى المفاوضات المرتقبة فى الأستانة إلى بلوغ الحل السياسى المنشود.

 وأبدى الرئيس عون عن أمله فى أن تنجح الجهود المبذولة للوصول إلى حل سياسى للأزمة السورية، بما يساعد على إيجاد حل لمأساة النازحين السوريين الذين بات عددهم فى لبنان يقارب نصف عدد سكانه، ما انعكس سلبا على الوضعين الاقتصادى والأمنى.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: