الصحةعام

احترس من الوجبات الخفيفة التى تشكل ضرراً على صحتك

نشر الموقع الهندى “بولد سكاى” تقريراً عن بعض الوجبات الخفيفة التى تعتقد أنها صحية لكنها تشكل ضرراً على صحتك منها رقائق الخضروات، لا تنخدع فى كتابة كلمة خضروات على غلافها، لأنها مصنوعة فى المقام الأول من دقيق الخضار ولا تحتوى على أى خضار، وتكون غنية بالدهون والسعرات الحرارية والأملاح.

 وذكر التقرير أن البعض يعتقدون شرب العصائر جيدة لصحتهم، لكن تناول الفاكهة أفضل من العصائر التى يتم شراؤها من المتجر، لأنها تحتوى على 650 إلى 1000 سعر حرارى، موضحاً أن الزبادى يحتوى على سعرات حرارية وسكريات تمد الجسم بالسعرات الحرارية، لذا يجب تجنب تناوله بشكل منتظم.
وجاء فى التقرير أن المعجنات المحمصة، فهذه تحتوى على عدة إضافات ومواد حافظة وسكريات، يمكن أن تمد الجسم بالكثير من السعرات الحرارية، وهى غير صحية تماما.
وتابع التقرير أن الحبوب السكرية، ليست مواد غذائية طبيعية، وتضيف الكثير من السعرات الحرارية للجسم وليست وجبة خفيفة كما يعتقد البعض على سبيل المثال الشوفان، وبالنسبة  لوجبات الطاقة التى يتناولها الرياضيين كقطع الشوكولاته فأنها تحتوى على عصير الذرة عالى الفركتوز والدهون المشبعة التى تعمل انسداد الشرايين.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: