عام

الإهمال الجسيم يضرب مستشفي ديرب نجم بالشرقية


رحمه عبد العزيز

مخالفات جسيمة وقصور طبي يضرب مستشفي ديرب نجم بمحافظة الشرقية حيث يعاني المرضي من نقص الخدمات الطبية و قلة الأطباء , وتدني مستوي العلاج وقلة النظافة بجميع أرجاء المستشفي .

كانت النيابة الإدارية قد شنت حملة مفاجئة علي مستشفي ديرب نجم تمكنت من خلالها من اكتشاف الإهمال الجسيم الذي يضرب المستشفي حيث عثرت على وجود أعضاء بشرية ” الطحال والأمعاء ” محفوظة بمادة الفورمالين منذ أكثر من 13 عام , وكان من المفترض إعدامها بإذن من النيابة ولكن المسئولين عن المستشفي تكاسلوا عن ذلك .

كما تمكنت النيابة من ضبط كميات فاسدة من الصلصة والزيوت وبعض الأطعمة المنتهية الصلاحية والتي كانت تستخدم في طهي الطعام المقدم للمرضي , بالإضافة إلي كميات اللحوم التي تم ذبحها خارج السلخانة بطرق غير شرعية والتي تعد يوميا لتقديمها في وجبات الطعام الرئيسية علي يد العاملين الغير حاملين لشهادات صحية .

كما عثرت النيابة علي محلول الغسيل الكلوي محفوظا داخل دورات المياه مما يؤدي إلى انتشار التلوث ونقل العدوى للمرضى , وخلال الحملة قالت أحدي طبيبات المستشفي أن هناك أدوية ومستلزمات طبية منتهية الصلاحية وعلي الرغم من ذلك يتم استخدامها وتقديمها للمرضي دون مراعاة ضمير أو خوف , وأشارت إلي تدني مستوي النظافة بدورات المياه والتي تتسبب في انتشار رائحة كريهة ينفر منها الجميع .

بداخل المستشفي تتكاثر القمامة بثلاجات الموتى , كما يتم ألقاء ملابس المرضي والأكفان بأي مكان داخل المستشفي مما يتسبب في حالة من النفور والقلق والاشمئزاز بين المرضي . بالإضافة إلي أجهزة المستشفي المعطلة وخاصة الأجهزة الخاصة بالقلب .
كما يعانى الأطفال حديثي الولادة من نقص الحضانات بداخل المستشفي فمعظمها معطلة مما يؤدي تعثر حالات الأطفال الحرجة التي تحتاج إلي حضانات في الحال .

وإذا انتقلنا إلي قسم أمراض الجهاز التنفسي وجدناه لا يختلف كثيرا عن الأقسام الأخرى , فقد كشفت النيابة عدم وجود أقنعة الأكسجين بالمستشفي وأن المرضي يقومون بشرائها علي نفقاتهم الخاصة عند دخول المستشفي . وذكرت أيضا أن سطح المستشفي ملئ بالقمامة وأوراق الأشجار التي لم يتم تنظيفها من قبل العمال , مما أدي إلي تراكمها بطريقة مؤذية . كما يوجد أعلي السطح 10 سخانات معطلة ولم يتم إصلاحها .

تم تحرير المحاضر , واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين والمسئولين عن المستشفي .

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: