أخبار عالميةعام

الداخلية البحرينية تكشف المتورطين فى هجوم “جو “

كتبت ـ شاهنده رشدى :

أعلن وزير الداخلية البحرينى الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة اليوم الأحد، أنه جرى الكشف عن أربعة من المشتبه بتورطهم فى الهجوم الإرهابى الأخير الذى تعرض له سجن “جو” وأدى إلى هروب عدد من المحكوم عليهم فى قضايا إرهابية.

وأكد وزير الداخلية- فى تصريحات له اليوم-  “أن الإهمال والتواطؤ من أهم أسباب الهروب”..مشيرا إلى أن أوامر فتح النار خلال التصدى للإرهابيين والهاربين من السجن “لا لبس فيها”، مبيناً أنه جرى اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والقانونية لإصلاح الأوضاع ومعالجة أوجه القصور والإهمال فى السجون.

وأضاف “إنه جرى رصد ومتابعة السيارة التى شاركت فى تنفيذ العملية من خلال الكاميرات الأمنية بالشوارع وتم تشكيل لجنة للتحقيق وإحالة عدد من مسئولى وعناصر السجن للنيابة المختصة بمحاكم وزارة الداخلية”..موضحا أن العناصر الإرهابية الهاربة تمكنت من الفرار من البوابة التى كانت مفتوحة لدخول سيارة النظافة.

وبيّن وزير الداخلية على أن القصور فى الأداء وليس فى الإمكانيات حيث يحمل رجال الشرطة الأسلحة والتجهيزات لأداء مهامهم المختلفة .. متعهدا بمحاسبة أى مسؤول “أيا كانت رتبة” هذا الشخص.

كما دعا إلى تطوير التشريعات التى تساعد رجال الأمن وكذلك العسكريين فى مكافحة الإرهاب وتغليظ عقوبة الاعتداء على رجال الأمن.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: