أخبار عالميةعام

السيسي:المصريين هم القادرين علي استعادة حقوق الشهداء من الإرهاب!!

كتبت:رحمة عبد العزيز

اكد سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي،خلال مداخلة تليفونية لبرنامج “كل يوم” مع الاعلامي عمرو اديب ،للتعليق علي أحداث العريش ليوم الاثنين الموافق 9 من يناير 2017  وحادث تفجير كمين المطافي بمدينة العريش والذي أسفر عن استشهاد 9 من قوات الشرطة وإصابة 20 آخرين بينهم 6 مدنيين ،علي ان وحدة المصريين فقط القادرين علي أستعادة حق الشهداء والابناء التي تسيل علي أرض مصر،ضحية للارهاب  الاسود الذي يجتاح مصر خلال الثلاثة سنوات وستة أشهر الماضية .

وقال:منذ قرار الشعب المصري بتفويضي للتصدي علي الارهاب،في 27من يوليو ،ونحن نعلم ان الهدف من ذلك ماهو إلا تحدي كبير علي المدي البعيد ،ليس لشهر او أثنان أو سنة،علي أن تكون الكلفة كبيرة جداا ليست مادية فحسب بل من خسارة لأرواح ودماء مصرية .

فأصبح حجم التحدي يفوق الخيال وماعلينا إلا التصدي له بكل ما اوتينا من قوة،وبالفعل تراجعت معدلات الإرهاب في مصر بصورة ملحوظة خلال الفترة الماضية،وضرب سيادته المثل في ذلك بتمثيل 41 كتيبة جيش بالعريش فقط ،وما حجم  الانفاق من الموارد لاستيعاب هذه الكتائب فقط في جزء من سيناء “من حشد ،واجازات ..”.

وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي الي ذلك ،انه وخلال الثلاثة أشهر الماضية تم ضبط ملايين الجنيهات وما يقدر بــ1000 طن من المتفجرات “ضمن خطة تمويل الإرهاب في مصر”،وهو ما يدل علي حجم التمويل الخارجي لتفشي الارهاب.

وأوضح السيسي أن القوات المسلحة تبذل قصاري جهدها في محاربة الإرهاب والتطرف ، وأن عمليات ملاحقة العناصر الإرهابية ودك البؤر الإجرامية متواصل .

واكد السيسي علي اعلان الادارة الامريكية ان مصر هي الوحيدة بين باقي الدول الي استطاعت مواجت الارهاب ،وهو ما يشير الي حجم النجاح المحقق خلال الثلاث سنوات الماضية في التصدي للارهاب والارهابين.

واختتم حديثة قائلا:انا رجلا اختاروه المصريين وكلفوه بادارة شئون الدولة ،ولست نظاما يحارب علي الاستمرار في الحكم.

 

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: