أخبار عالميةعام

القضاء البحرينى يؤيد حكم بإعدام ثلاث متهمين بقضية إرهابية

 

كتبت ـ شاهنده رشدى :

أيدت محكمة التمييز البحرينية، وهى أعلى محكمة فى البلاد، الحكم بإعدام ثلاثة متهمين فى قضية تفجير إرهابى تعرضت له قوات من الشرطة بمنطقة الديه فى مارس 2014.

وكانت المحكمة رفضت نهائياً الطعن المقدم إليها فى القضية، ومن ثم صار الحكم الصادر بإعدام المتهمين الثلاثة الرئيسيين فى القضية باتاً فى حقهم .

يذكر أن القضية ترجع إلى قيام المتهمين بوضع عبوات متفجرة، واستدراج قوات الشرطة إلى مكان الواقعة بافتعال أعمال شغب استدعت تدخل الشرطة، التى ما أن بلغت مكان العبوات المتفجرة حتى قام المتهمون بتفجير إحداها مما ترتب عليه مقتل ثلاثة من رجال الشرطة وإصابة 13 آخرين.

ونُظِرت القضية أمام المحكمة الجنائية فقضت بإعدام ثلاثة متهمين وبمعاقبة متهمين آخرين بالسجن المؤبد. وعرض القضية على محكمة التمييز تنفيذاً لحكم القانون باعتبار حكم الإعدام مطعونا تلقائيا أمام المحكمة، فقضت محكمة التمييز بنقض الحكم وإعادة الدعوى إلى محكمة الاستئناف لنظرها من جديد ومن ثمة تداولت الدعوى أمام المحكمة الأخيرة إلى أن قضت بذات الحكم مستندة فى ذلك إلى ما توافر من أدلة قاطعة ضد المتهمين. فعرض الأمر على محكمة التمييز للمرة الثانية حيث أصدرت حكمها الأخير برفض الطعن وإقرار الحكم.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: