عاجلعام

تصفية 10 إرهابيين متهمين بإستهداف كمين المطافئ بشمال سيناء


رحمه عبدالعزيز

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها منذ قليل , عن نجاح الاجهزة الأمنية في تصفية 10 عناصر إرهابية من المتورطين في استهداف كمين المطافئ منذ أيام والذي أسفر عن استشهاد 9 من رجال الشرطة , حيث توافرت المعلومات للأجهزة الأمنية والتي بينت أن الهارب أحمد محمود يوسف عبد القادر، ويحمل اسما حركيا “شكري”، والقيادي بتنظيم أنصار بيت المقدس مسئول عن تشكيل عدة مجموعات إرهابية تقوم بالتخطيط والتدبير لاستهداف قوات (الشرطة، القوات المسلحة) وتوفير الدعم اللوجيستي اللازم لتنفيذ عملياتهم العدائية .
وقد تمكنت هذه المجموعة من القيام بعدة عمليات إرهابية كان أبرزها “الاعتداء على كمين المطافئ والمساعيد بالعريش، والذي أسفر عن استشهاد 8 من رجال الشرطة وأحد المدنيين, و اغتيال الشهيد العقيد أحمد حسن رشاد” نائب مأمور قسم شرطة القسيمة، و اغتيال النقيب محمد الزملوط بقطاع الأمن المركزي بالعريش والملازم أول قوات مسلحة محمد السيد عبد الرازق، وخطف واغتيال المهندس محمد مصطفى عياد .
وعقب توافر المعلومات حول مكان اختباء تلك العناصر الإرهابية والذين كانوا يتخذون من أحد الشاليهات المهجورة بنطاق قسم شرطة رابع العريش وكراً لاختبائهم تجنباً لعمليات المداهمة الأمنية واتخاذهم هذا الوكر منطلقاً لتنفيذ مخططاتهم العدائية . تمكنت قوات مكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية من مداهمة الوكر، إلا أنه خلال استشعار العناصر الإرهابية باقتراب القوات قاموا مسرعين بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها محاولين الهرب، فتم التعامل معهم ما نتج عنه مصرعهم جميعاً و(عددهم 10 عناصر) .
وهم أحمد سعد المهدى محمد الشربينى (مواليد 28/10/1999 – طالب – يقيم المساعيد/العريش – سبق مشاركته فى استهداف العديد من أفراد ومدرعات الأمن المركزى والقوات المسلحة ومشاركته فى إغتيال مجند بكمين مدخل العريش).

• محمد إبراهيم محمد أيوب (مواليد 1/9/1994 – سائق – يقيم المساعيد العريش – شارك فى اغتيال العقيد / أحمد رشاد والعديد من أمناء الشرطة والمجندين).

• أحمد يوسف محمد رشيد (مواليد 18/2/1993 – سائق – يقيم حى السمران/العريش – متورط فى إغتيال العديد من المواطنين بدعوى تعاونهم مع رجال الأمن).

• عبد العاطى على عبد العاطى الديب (مواليد 30/3/1992 – عامل – يقيم شارع البحر/العريش– سبق تورطه فى إغتيال المهندس / محمد مصطفى عياد لإشرافه على بعض الإنشاءات الخاصة بالقوات المسلحة).

• بلال محمد حمدان النجار (مواليد 30/1/1997 – بدون عمل – يقيم ش مسلم عروج/العريش – سبق تورطه فى اختطاف وقتل المدعو / فتحى عايش مصطفى وزوجته).

• منصور محمد سليمان جامع (مواليد 1/10/1989 – سائق يقيم حى كرم أبو نجيلة/العريش – متورط فى الاستيلاء على سيارات النقل وتفخيخها لاستخدامها فى تنفيذ مخططات التنظيم).

• بالإضافة إلى 4 جثث “مجهولة – جارى تحديد هويتهم.

كما تمكنت القوات من العثور علي 8 سلاح آلي، رشاش متعدد، بندقية خرطوش، طبنجة عيار 9 مم” عهدة أمين الشرطة الشهيد علاء الدين صبحى محمد – من قوة قسم شرطة المرافق بالعريش والذى استشهد بتاريخ 27/10/2016 “، 7 مفجر، 2 جهاز لاسلكى، عدد من الطلقات من مختلف الأعيرة ”
وأكدت وزارة الداخلية خلال البيان عزمها في محاربة الإرهاب الغاشم والمضي قدماً بسواعد رجالها في مواجهة تلك العناصر وإجهاض مخططاتهم العدائية فى سبيل اقتلاع جذور الإرهاب من ربوع الوطن .

 

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: