الصحةعام

تعرف على الأمراض الخطيرة التى تصيبك بسبب نقصان الزنك

كتبت ـ شاهنده رشدى :

 

يعد الزنك أحد المعادن الأكثر أهمية لنمو الطفل وتطوره، لكن فى نفس الوقت عندما تنقص من جسم الأشخاص البالغة تتسبب فى كثير من المشاكل الصحية التى تتطلب وقتها تدخل طبى لرفع نسبته فى الدم وحسب الإحصائيات فأن هناك مايقرب من مليون شخص يفقد حياتة سنوياَ بسبب الزنك.

كشف موقع “healthyhomestead” أعراض شائعة تحدث بنقصان نسبة الزنك فى الجسم، وتتضمن هذه الأعراض الآتى:

أولاً : الإسهال: هو واحد من تداعيات نقص الزنك ويمكن يؤدى إلى الوفاة فى الحالات الشديدة، وأكثر البلدان النامية يتضرر 2 مليون من أطفالها من الإسهال الشديد سنوياَ.

 ثانياً: فقدان الشهية : أحياناَ تكون الإصابة بالإسهال مصاحبة لفقدان الشهية، ويرجع السبب إلى نقصان الزنك الذى يجعل الجسم يقوم بأعماله بشكل جيد.

ثالثاً :  ضعف المناعة: نقص الزنك يمكن أن يسبب فى كثير من الأحيان إلى ضعف مناعة الجسم ، بسبب قلة أنتاج خلايا الدم البيضاء، وهى القادرة على محاربة البكتيريا والفيروسات، كما أن الزنك يقوم بأمر حيوى فهو يمنح الجسم القدرة على إنتاج الهرمونات والبروتينات فى الجسم.

 رابعاً : سقوط الشعر: نقصان الزنك من العوامل الأساسية لسقوط الشعر، فدائما سوء التغذية هو السبب لسقوط عدد زيادة من بصيلات الشعر أو عدم قدرة الشعر على امتصاص المواد الغذائية اللازمة من الغذاء الذى يدخل إلى الجسم.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: