هيئة قناة السويس

درويش يبحث مع السفير الكوري التعاون المشترك

الإسماعيلية: شهيرة ونيس

استقبل الدكتور أحمد درويش رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس،السفير الكوري بالقاهرة “يون سون جو” في إطار بحث التعاون المشترك بين مصر وكوريا ،واهتمام كوريا بالاستثمار في مشروعات المنطقة الاقتصادية. وقد تناول اللقاء التعرف على مقومات المنطقة وما تتمتع به من مزايا وحوافز استثمارية،والفرص الاستثمارية المتاحة في المنطقة وأهم الصناعات التي تركز عليها المنطقة.

كما تم بحث فتح المجال أمام الشركات الكورية العاملة في عدد من المجالات صناعة وبناء السفن،والسيارات والصناعات المغذية لها،والأجهزة الكهربائية ،وكيفية الاستفادة من هذه الفرص والمشاركة في تنمية وتطوير جزء من المنطقة.

وقال درويش إن المنطقة لا تدخر جهدا في سبيل تحسين مناخ الاستثمار وخلق بيئة عمل مناسبة بعيداً عن الإجراءات البيروقراطية، مما يحقق مصلحة متبادلة للطرفين المنطقة والمستثمر،وإنه بلا شك تواجد استثمارات كورية داخل المنطقة يعد إضافة نسعى إليها خصوصاً في بعض الصناعات .

هذا وقد تم اعتماد أوراق السفير الكوري بالقاهرة في أواخر ديسمبر الماضي. وتجدر الإشارة إلى أن الدكتور أحمد درويش كان من الوفد المرافق للسيد رئيس الجمهورية خلال زيارته لكوريا في شهر مارس الماضي والتي شهدت توقيع عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع شركات كورية عملاقة أبرزها مع شركة “دوسان” للصناعات الثقيلة وهيئة المنطقة الاقتصادية الحرة في “إنشون”

كما استقبلت المنطقة وفدا كوريا برئاسة وزير التجارة والصناعة والطاقة الكوري”جو هيون هوان” في شهر مايو الماضي ،

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: