عامهيئة قناة السويس

رئيس هيئة قناة السرئيس هيئة قناة السويس .. يوقع مقر قومي المرأة الجديد بالإسماعيلية

الاسماعيلية:شهيرة ونيس

استقبل الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس،الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة بمركز التدريب والنقل البحري (مركز المحاكاة )بمحافظة الإسماعيلية.

ورحب  رئيس الهيئة بالسيد اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيليه ورئيس المجلس القومي للمرأة،وأعضاء وعضوات المجلس القومي للمرأه فرع محافظه الاسماعيليه برئاسه الاستاذه ماجده النويشي مقرره المجلس وبحضور القيادات الشعبيه والتنفيذية والإعلاميين والصحفيين حيث يتم زياره قريه البياضية هذه القريه التي تم اختيارها ضمن مشروع القريه النموذجية التي يتبناه فرع المجلس القومي للمرأه بمحافظه الأسماعيليه .

وقال :ان قناة السويس هي الأمل في تطوير الاقتصاد القومي لمصر،في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد،.

قام رئيس هيئة قناة السويس بعرض فيلم تسجيلي يروي قصة إنشاء قناة السويس،حيث كانت حلم يداعب خيال فيردينان دليسيبس وحتي أصبحت حقيقة  تمثل اكبر واهم مصادر الاقتصاد القومي لمصر،في ظل تطويرها ورفعة مكانتها يوما يتلو الاخر.

فضلا عن عرض لما حققته قناة السويس من نجاح وتنمية بايادي مصرية خالصة،وتحقيق اعلي نسب الأرباح في دخل قناة السويس مقارنة بسنوات ماضية.

كما قام الفريق مهاب مميش  رئيس هيئة قناة السويس بعرض الفيلم التسجيلي بأكبر مشروعي للتنمية في الطفرة الاقتصادية في الأيام القادمة،وعرض اهم الأسس التي بنيت عليها فكرة المشروع وأهمها توفير أكثر من مليون فرصة عمل ،ومشروع الاستزراع السمكي وبداية إنتاج الجمبري وسمك الدينيس فعليا وانتشار إنتاجها  في الأسواق.

مشيرا في عرضه الي مشروع كوبري الرسوة والمشرفة علي إنتاجه هيئة قناة السويس ،ويسمح هذا الكوبري بعبور السيارات في الاتجاهين ،وأثناء عبور السفن المجري الملاحي لقناة السويس  يتم افتتاح الكوبري ليسمع بعبور السفن دون أطيب حركة الملاحة ولو لحظة واحدة فقط.

كما قام رئيس هيئة قناة السويس بعرض فيلم تسجيلي لدور الشعب المصري العظيم بوجه عام ودور المرأة علي الوجه الخاص في تلبية نداء بلادهم للمشاركة الفعلية والفعالة وتبرعهم لمبلغ 64 مليار جنيها  لأنشاء قناة السويس الجديدة، كما احتوي الفيلم التسجيلي علي مشاهد للمرأة التي تؤكد علي عدم مبالانها او التفكير في الأرباح المادية التي تعود عليها من المبالغ التي تتبرع بها لمصر،مرددة:” لم يعد في العمر مثل ما مضي”.

ووقع مميش علي مقر المجلس القومي للمرأة الجديد بمحافظة الإسماعيلية ،وتخصيص فيلا تابعة لهيئة قناة السويس.

وأشارت ماجده النويشي  أن خلال هذه الزياره ستقوم الدكتوره مايا مرسي رئيس المجلس بتسليم وثيقة تمليك 40 مشروع لعدد 40 سيده من قريه البياضيه مشروعات لتمكينها اقتصاديا تتضمن مشروعات لتربية الدواجن والأرانب وماكينات خياطة وسرفله وتربيه أغنام وما وجاموس وعدد من المشروعات الاخري بالأضافه لزيارة عدد من الأسر المعاقه لتسليمهم عدد من الكراسي الطبيه المتحركه  لتعينهم وتساعدهم علي المعيشه وكان المجلس القومي للمرأه فرع الاسماعيليه شكل لجنه فحص أختصت بعمل بحث واستقصاء الحالات وفحصها وتوزيع المشروعات التي تناسب كل حالة.

وأضافت ماجده النويشي أن هذه الزياره تأتي ضمن زيارات المجلس القومي للمحافظات لتفعيل حمله طرق الأبواب بالمراكز والقري والنجوع.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: