عام

شكرى من عُمان:القمة العربية القادمة إنطلاقة للعمل العربى المشترك.

كتبت ـ شاهنده رشدى :

أبدى سامح شكرى وزير الخارجية المصرى تفائله بالسياسة الحكيمة لسلطان عُمان فى دعم وتعزيز جهود السلام والاستقرار على المستوى العربى والدولى.
 وقال شكرى فى تصريح لوكالة الأنباء العمانية، إن العلاقات العمانية المصرية علاقة تاريخية اتسمت دائما بالتقارب فى وجهات النظر وانتهاج سياسات متطابقة تسهم فى تعزيز الاستقرار والتضامن العربى والعمل المشترك لما فيه خدمة مصالح الشعبين الشقيقين.
 وأضاف سامح شكرى أن التحديات التى تواجه الدول العربية تقتضى العمل المشترك لمواجهتها وذلك بتعزيز الرؤية العربية المشتركة والتضامن العربى مشيرا إلى أن القمة العربية القادمة هى فرصة لتبادل قادة وزعماء الدول العربية لوجهات النظر وتحقيق انطلاقة عربية جديدة فى العمل العربى المشترك.
 وألمح شكرى إلى أن جلسة المحادثات التى عقدت اليوم مع يوسف بن علوى بن عبدالله الوزير المسئول عن الشئون الخارجية تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين والرغبة المشتركة فى تنمية هذه العلاقات والعمل على تفعيل الأطر القانونية بشكل يؤدى إلى تعزيز التبادل التجارى والاستثمار بين السلطنة وجهورية مصر بالإضافة إلى بحث الأوضاع العربية والتحديات المرتبطة بالأوضاع فى سوريا واليمن والعراق ومكافحة الإرهاب.
وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: