الصحةعام

كيف تتجنب تأثير الأتربة على العين خلال الفترة الحالية

يوضح استشاريوا أمراض العيون، أن انتشار العواصف الترابية خلال الفترة الحالية، التى تصيب العين بالعديد من الأمراض،  أن الأزمة ليست فى إنخفاض درجات الحرارة، ولكن الأزمة فى تأثير الأتربة على العين وتعرضها لحساسية شديدة الالتهاب .

ويضيف  أن العواصف الترابية محملة بالعديد من الفيروسات التى تؤدى لإلتهاب العين، وتبرز أهم أعراضها فى إحمرار العين على مدار اليوم، والشعور بالحكة إضافة إلى آلام شديدة فى الجفن مع تغلل الأتربة والفيروسات المسببة للالتهاب .

وينصح الأطباء بضرورة إتخاذ المزيد من الإحتياطات خلال أوقات الخريف، ومواسم الرياح والأتربة، وأهمها الابتعاد عن السير خلال فترة العواصف، والمحافظة على ارتداء النظارة خلال فترات العمل، إضافة إلى استخدام قطرات العين التى تساهم فى تنظيفها وتعقيمها من أى أتربة .

ويؤكد الأطباء على ضرورة منع خروج الأطفال خلال فترة العواصف، خاصة مع تراجع معدلات المناعة لديهم، وسهولة الإصابة بأى ميكروب، كما أن العين من أكثر أعضاء الجسم تأثرا بالحساسية ، وتسبب حساسية العين للأطفال معاناة كبيرة فى الحكة والشعور بالحرقان .

ويشدد الأطباء على ضرورة تجنب الأطعمة التى تسبب الحساسية، ومنها الفراولة ، مع التخفيف من تناول الشكولاتة والبندق واللوز، كونها من الأطعمة التى تثير الحساسية بشكل كبير ،  وكذلك الامتناع عن تناول الأدوية المضادة للحساسية ، وتجنب تناول المضادات الحيوية وإعطاء فرصة للجسم بتقوية مناعته الذاتية.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: