الصحةعام

كيف تتخلص من إدمان الكافيين ؟

كشفت الدراسات إن الكافيين صحى عند تناوله بكميات معتدلة لكن الإكثار من الكافيين قد يسبب العديد من المشاكل الصحية، أهمها ارتفاع ضغط الدم وضعف قدرة الكبد على التخلص من السموم وتسوس الأسنان وضعف العظام والقلق والصداع واضطرابات النوم والجفاف.

وقدم موقع Top 10 Remedies بعض الخطوات التي تساعد على الحد من إدمان الكافيين وأهمها:

 – ممارسة تمرينات التنفس : أثبتت الدراسات أن تمرينات التنفس تساعد على الحد من مشكلة وأعراض إدمان الكافيين، كما أن تمرينات التنفس العميق تلعب دورا مهما فى القضاء على السموم من الجسم.

 وهذا التمرين سهل وبسيط من خلال الاستلقاء على الظهر وكتم الانفاس لمدة 10 ثوانى وتكرار هذا التمرين 10 مرات.

– تناول الكثير من الماء: من أهم الأمور التي تساعد على التخلص من هذه المشكلة، فشرب الكثير من الماء يساعد على كثرة التبول الأمر الذى يساعد على الإسراع فى إخراج السموم من الجسم والتخلص من الجفاف الذى يحدث بسبب إدمان الكافيين.

  لذلك ينصح الأطباء الذين يعانون من هذا الإدمان بتناول من 10 إلى 12 كوب من الماء.

– الحصول على ساعات نوم عميقة:  يساعد على محاربة أعراض إدمان الكافيين.

 في الواقع فإن تناول فنجان من القهوة قبل النوم يمكن أن يجعل الشخص يشعر باليقظة من خلال منع المواد الكيميائية المسببة للنوم فى الدماغ وزيادة إنتاج الأدرينالين.

 – استبدال القهوة بالشاى الأخضر: حيث يحتوى على مادة الكافيين أعلى من القهوة العادية أو الشاى الأسود، ولها فوائد مضادات الأكسدة القوية فهى تساعد على إزالة السموم الضارة من الجسم.

 كما أن تناول الشاى الأخضر يقلل فى النهاية من الحصول على الكافيين بشكل عام فينصح الأطباء بتناول من 4 الى 5 أكواب من الشاى الأخضر يوميا.

 – ممارسة التمرينات الرياضية:  أثبتت الدراسات إن ممارسة الرياضة تساعد على اطلاق “الاندورفين” التى تساعد على الحد من الصداع و أعراض ادمان الكافيين.

 – الحصول على مكملات المغناسيوم: يتسبب كثرة تناول القهوة نقص المغنيسيوم فى الجسم، لذلك ينصح الأطباء بتناول مكملات المغنسيوم أو الأطعمة الغنية بهذا العنصر لأنها تساعد على الحد من أعراض ادمان الكافيين.

 كما أن المغنسيوم يساعد على الحد من فقدان الشهية والصداع وضعف العضلات واضطراب النوم التى تسببها أعراض الإدمان.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: