عام

كيف تكتشفى إصابة طفلك بـ ” النزلات المعوية ” مبكراً ؟

كتبت ـ شاهنده رشدى :

تغفل الكثير من الأمهات وخاصة الجدد عن مواجهة أعراض نزلات البرد والنزلات المعوية وإتخاذ الخطوات الصحيحة للطفل، حيث تسبب أعراض الإسهال الشديد الجفاف عند الأطفال والذى يعد ناقوس الخطر على حياتهم.

كشف أطباء الأطفال إن القىء عند الطفل وتعرضه للإسهال يعنى وجود إلتهاب فى المعدة والأمعاء، ولابد من توقف إجبار الطفل على الطعام إلا كل ساعتين لمنح المعدة فرصة للراحة، وبالإضافة لعرض القليل من الطعام أو الرضاعة الطبيعية، كما أنه من الأفضل مع زيادة الحالة نبدأ فى منحة محلول معالجة الجفاف، وتخفيفه من خلال مياه مغلية ومبردة بدرجة حرارة الغرفة والكيس الواحد يذوب فى 2000 سم مياه.

ويحذر الأطباء من إعطاء الطفل للمضاد الحيوى فى هذه الحالة من الإسهال والترجيع، خاصة وأنه لن يكون له أى فائدة فى هذه الحالة المرضية، ومنح الطفل للمضاد الحيوى يكون فى حالات معينة مثل الدوسنتريا البكتيرية، والحل الأمثل كما ذكرنا هو محلول معالجة الجفاف خاصة وأنه لا يساعد فقط من حماية الطفل من الجفاف وهو أخطر مضاعفات النزلات المعوية وإنما يساعد على سرعة شفائه.

 كما يفضل إعطاء الطفل الأكلات التى تحتوى على الألياف وبكميات صغيرة، مثل الأرز، والبطاطس، والتفاح، والجزر، وجميعها أكل مش عصائر.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: