عام

“يا أبناء مصر اتحدوا” تطلق دعوة للتفاؤل بندوات توعية

صرح الدكتور أسامة عبد المنعم خبير التنمية البشرية والمنسق العام لحملة ” يا أبناء مصر اتحدوا ” أن الحملة ستعقد سلسلة من ندوات التوعية تحت عنوان ” تفائلوا ” , وخاصة بعدما نجح بعض المغرضون فى تصدير حالة الاحباط الى كثير من المواطنين والتى نتج عنها حالة من اللامبالاة .
وقال الدكتور أسامة عبد المنعم أن الشعب المصرى حينما يزيل أثار الاحباط يستطيع أن يبنى أعظم حضارات , لان الاحباط يشعر صاحبه بالعجز وعدم القدرة على العمل ويجعله مستسلماً لوساوس قهرية لديه تتعلق بمستقبله وحياته وحياة من حوله فيكون عاجزاً عن المساهمة في بناء مجتمعه متأثر بالعديد من المحبطات التى تتصدر اليه .
وأضاف عبد المنعم حينما نتخلص من الاحباط سنتخلص من امراض المجتمع الكثيرة مثل الظواهر الاجتماعية السيئة وستقل نسبة الجريمة فى المجتمع وترتقى الدولة وتصبح من الدول العظمى .
وأشار عبد المنعم أن التفاؤل يجعل للفرد قدرة وقوة على أن يتبنى لنفسه فلسفة عامه في الحياة تسمح له بأن يتصرف بكفاءة ونجاح.
ودعا عبد المنعم الجميع بعدم السماح لأحد بتصدير حالة الاحباط اليه حتى لا يقع المجتمع فى الأمراض النفسية مثل القلق من المستقبل , مع أن المستقبل المشرق يرسمه أصحابه

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: