اخبار

«الأموال العامة» القبض علي أفريقيتين نصبتا على عشرات عملاء البنوك بالإنترنت

كتب محمد محمود

ألقت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة القبض على سيدتين تحملان جنسيات أجنبية لقيامهما بإرتكاب العديد من واقع النصب والإحتيال والإستيلاء على أموال عملاء البنوك من خلال مواقع الإنترنت.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تردد سيدتين يحملان جنسيات أجنبية (أفريقيتين) على بعض من فروع أحد البنوك داخل البلاد لصرف مبالغ بالدولار الأمريكى محولة من أشخاص بدول مختلفة وعدم وضوح طبيعة العلاقة تلك التحويلات
وبإعداد الأكمنة اللازمة تم ضبطهما أثناء توجههما لصرف حوالة بمبلغ مالى قدره2000 دولار أمريكى بنطاق محافظة الجيزة
وبمناقشتهما تبين أنهما كلاً من
(NEN. S) سنه 31، مقيمة حالياً بالمعادى، وبحوزتها جواز سفر مزور بصورتها وذات البيانات التى قررتها – مبلغ 105 دولار أمريكى – 2 هاتف محمول
(AMUSAT. سنه 28، مقيمة حالياً بالتجمع الأول، بحوزته 3 كارنيهات مزورة منسوبة لإحدى الجامعات بالبلاد – إيصالين إستلام نقدية قيمتهما مبلغ 4,450 دولار أمريكى المستفيد منهما الأولى- 6385 دولار أمريكى- وهاتف محمول.

كما أضافت عمليات الفحص والتحرى عن قيام المتهمتين بالإشتراك مع آخرين بخارج البلاد بإتباع العديد من الأساليب الإحتيالية عبر شبكة الإنترنت للإستيلاء على أموال العملاء بالبنوك حيث تتولى الأولى فتح حسابات لدى البنوك المصرية، بينما يقوم شركاؤها بعمليات القرصنة وتقليد بعض صفحات المواقع وعناوين البريد الإلكترونى وإرسال رسائل خادعة لضحاياهم منتهجين العديد من الأساليب الإحتيالية طالبين تحويل الأموال على حساب الأولى التى تقوم بصرفها بمعاونة الثانية وإقتسام الحصيلة مع شركائهما، وأن المتهمة الأولى قامت بصرف 13حوالة قيمتهم 522 دولار أمريكى خلال شهر فبراير الجارى محولة لها من أشخاص بدول مختلفة بإستخدام الجواز المزور المضبوط بحوزتها.
ومن خلال فحص الهواتف المحمولة المضبوطة تبين أنها محملة بالعديد من الرسائل المرسلة من أشخاص بالخارج التى تحوى على أعداد كبيرة من بيانات التحويلات وقيمتها والبنوك المحولة عليها.
وبمواجهة المذكورتين أقرتا بنشاطهما الإجرامى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: