اخبار

«رئيس الأركان المصرى» يلتقى وزير الدفاع البريطانى ورئيس هيئة الأركان خلال زيارته الرسمية لبريطانيا

إلتقى الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بالسيد ستيوارت بيتش رئيس هيئة أركان الدفاع البريطانية، حيث أجريت له مراسم إستقبال رسمية أعقبها جلسة مباحثات رفيعة المستوى تناولت عدد من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء الحرب على الإرهاب وإستعادة الأمن والإستقرار بالمنطقة، كذلك التفاهم حول زيادة أوجه التعاون العسكرى والأمنى بين البلدين فى العديد من المجالات وعقب الجلسة إلتقى الفريق محمود حجازى بالسيد مايكل فالون وزير الدفاع البريطانى.

تناول اللقاء الجهود المصرية المكثفة لحل الأزمة الليبية وتحقيق آمال وطموحات الشعب الليبى الشقيق، كذلك مجالات التعاون العسكرى والتدريبات المشتركة بين البلدين ومكافحة الإرهاب.

ومن جانبه أكد وزير الدفاع البريطانى حرص بلاده على تعميق أواصر العلاقات العسكرية مع مصر بإعتبارها صمام الأمان ومحور الإستقرار بالمنطقة.

وقد عكست هذه اللقاءات مدى التقارب فى وجهات النظر بين الجانبين فى العديد من القضايا فيما يتعلق بالتطورات الإقليمية والدولية، والتأكيد على دعم مصر وتقديرهم لدورها الإستراتيجى فى منطقة الشرق الأوسط.

ومن المنتظر أن يلتقى الفريق محمود حجازى مع قائد قيادة القوات المشتركة الفريق أول سير كريس ديفريل وعدد من كبار المسؤولين العسكريين خلال زيارته الرسمية إلى المملكة المتحدة والتى تستمر لعدة أيام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: