اخباراخبار الطقس

الارصاد تعلن عن الموعد الرسمى لفصل الربيع

كتبت : اية حزين

أكد أحمد عبد العال، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، أنه بقرب فصل الربيع الذى يبدأ جغرافيا 21 مارس الجارى، ويتسم بالاعتدال فى الأحوال الجوية يتخلله ما بين 4 إلى 6 موجات من حالات عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية تسمى (بالموجات الخماسينية).

وأضاف فى بيان  أن تلك الموجات عبارة عن منخفضات حرارية صحراوية قادمة من الصحراء الغربية تتقدم نحو الشرق تصاحبها رياح جنوبية غربية نشطة للغاية فى سرعتها مما يؤدى إلى إثارة للرمال والأتربة تصل أحيانا لحد العاصفة ومعها تنخفض الرؤية الأفقية على الطرق.

وأشار إلى أنها تودى أيضا إلى اضطراب فى حركة الملاحة البحرية خاصة فوق سطح البحر المتوسط ويصاحب ذلك ارتفاع ملحوظ ومؤقت فى درجات الحرارة، والذى يصل إلى 10 درجات مئوية فوق المعدل والذى يعقبه انخفاض ملحوظ فى درجات الحرارة فى اليوم التالى على التوالى يصل هذا الانخفاض لقيم تتراوح من 12 إلى 15 درجة أحيانا مع تكاثر للسحب المنخفضة والمتوسطة المصحوبة بسقوط الأمطار، والتى تكون غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق متفرقة من البلاد.

وتابع أن ذلك نتيجة تأثر البلاد بوصول الهواء البارد القادم من أوروبا، وهذا أمر طبيعى خلال فصل الربيع على مصر فهو فصل انتقالى ينقلنا من طقس بارد وأمطار فى فصل الشتاء إلى طقس حار ورطب فى فصل الصيف.

وشدد أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية ولزاما عليها سوف تعاود إصدار تنبؤاتها وتحذيراتها الجوية لجميع قطاعات الدولة والمحافظين والوزارات ولمركز معلومات رئاسة مجلس الوزراء بشكل يومى منتظم، نظرا للتقلبات الجوية الحادة والسريعة التى من الممكن أن تشهدها البلاد خلال هذا الوقت من العام حتى يتثنى لكل المسئولين اتخاذ كل التدابير اللازمة لمجابهة أى آثار ناجمة عن أى ظواهر جوية حرجة.

ويمكن الاتصال بالهيئة العامة للأرصاد الجوية على مدار الـ24 ساعة على التليفون الأتى :-

24646721 – 24834625

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

اكتشف ايضا

إغلاق
إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: