اخبار الشرقيةمحافظات

الشرقية تحصد المركز الأول في تنفيذ برنامج ” المعلمون أولاً”

كتب : سمير سري

حصدت محافظة الشرقية المركز الأول في مبادرة المعلمون أولاً و التي تهدف إلى إرساء مجتمع ذات تعلم وطني شامل , وذلك تحت إشراف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي التابع لرئاسة الجمهورية وبالتعاون مع وزارة التربية والتعليم , برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونظمت مديرية التربية والتعليم الورشة الثانية لاستكمال برنامج “المعلمون أولا” وذلك بقاعة مركز مصادر التعلم بمجمع مدرسة الصيادين التابعة لإدارة غرب الزقازيق التعليمية، بحضور الأستاذ ” محمد لاشين ” مدير إدارة التدريب بالمديرية، والأستاذة ” وفاء صالح “مدير إدارة عام، والأستاذة ” جيهان العربى ” مدير إدارة التدريب غرب الزقازيق التعليمية.

ومن جانبها أكدت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم  أن برنامج ” المعلمون أولًا” يعد أحد البرامج الواعدة التي تهدف إلى دعم قدرة المعلم على التغيير، وحثه على تطوير سلوكياته المهنية، بما يتناسب مع ظروف الطلاب لخلق جيل متعلم ، ومفكر، ومبدع, حتي يتواكب مع متطلبات العصر والتكنولوجيا الحديثة التي أصبحت جزءًا من الممارسات اليومية للطالب، والمعلم، والمجتمع ككل.

ولفتت مجاهد الانتباه إلى أهمية دور القيادات المدرسية التي من شأنها أن تهيئ الظروف الملائمة للمعلمين للقيام بدورهم على الوجه الأكمل من أجل تطوير المنظومة التعليمية.

وفي السياق ذاته أكدت فريدة انتهاء المرحلة الرابعة من برنامج تدريب القيادات الوسطى والذي يعد من أهم البرامج للارتقاء بمنظومة التعليم مشيرة إلى انه يهدف إلى إعداد صف ثان من القيادات لتتبوأ العمل و الإدارة خلال المرحلة القادمة و يأتي ذلك ضمن خطة الوزارة لتمكين الشباب لشغل مناصب القيادية و الاستفادة من الطاقة الشبابية في كافة مجالات العمل لتحقيق المستهدف والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: