شئون عربية

بدء التدريب المشترك “حسم العقبان 2017” بين دول مجلس التعاون الخليجى والقوات الأمريكية

انطلقت فعاليات التدريب العسكرى المتقدم “حسم العقبان 2017″، اليوم الأحد، بين دول مجلس التعاون الخليجى والقوات الأمريكية، وذلك فى إطار تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية مجددا بين الجانبين بعد أن أصابها الفتور مؤخراً.

 ويعد تدريب “حسم العقبان” من أكبر التمارين العسكرية على المستوى الإقليمى والدولى، ويهدف إلى تطوير مستوى التنسيق والتعاون بين الوزارات والمؤسسات والإدارات الحكومية فى إدارة الأزمات، وتأصيل دورها فى دعم العمليات العسكرية والأمنية، ، ويستمر 23 يوماً.

يعتبر هذا التدريب ضمن سلسلة تدريبات مشتركة بين دول الخليج وقوات أجنبية لها نفوذ عسكرى وأمنى كبير، منها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية، بهدف تدريب مختلف قواتها البرية والبحرية على التخطيط للعمليات المشتركة وتنفيذها وإدارتها، وفقا لاتفاقية دفاعية مشتركة تم توقيعها مسبقا بين دول المجلس وحلفائها، من شأنها تعزيز قدراتها الأمنية والعسكرية.

 يذكر أن المشاركين فى فعاليات “حسم العقبان 2017″، بالإضافة إلى القوات الأمريكية، قيادات وضباط من مختلف القطاعات العسكرية التابعة لوزارات الدفاع والداخلية والحرس الوطنى ومؤسسات أمنية بدول مجلس التعاون، فضلا عن قيادة قوات درع الجزيرة، بحسب بيان للجيش الكويتى.

 الجدير بالذكر أن “حسم العقبان 2017″، والذى ينفذ على “الأراضى والمياه الإقليمية والاقتصادية، والأجواء التابعة لدولة الكويت”، إلى تبادل الخبرات، ورفع مستوى التنسيق بين الدول المشاركة لردع التهديدات على المستويين المحلى والإقليمى، وتعزيز التعاون الدفاعى بين الدول الشقيقة والصديقة، ويقام على عدة مراحل، إجراءات التخطيط العملياتى، وتمرين مراكز القيادات، والتمرين الميدانى، فى حين ستختتم فعالياته بإقامة ندوة لكبار القادة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: