اخباراخبار الشرقية

توزيع كروت الصرف الآلي لبرنامج تكافل وكرامة على عدد 18 ألف مستفيد بالشرقية

كتب : سمير سري

 قررت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الشرقية توزيع كروت صرف البرنامج القومي لمظلة الحماية الاجتماعية ” تكافل وكرامة ” لحماية الأسر محدودي الدخل والأكثر فقراً بمختلف مراكز ومدن المحافظة على عدد 15 ألف مستفيد بالإضافة إلى 3 آلاف مستفيد في المرحلة الأولى ليصل الإجمالي حتى الآن 18 ألف مستفيد من مشروع تكافل وكرامة.

وأوضحت المديرية أن برنامج تكافل وكرامة الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي لتقديم مساعدات إنسانية للأسر الأكثر فقراً والتي لديها أطفال في مراحل مختلفة من التعليم تشمل المساعدات وتوفير الرعاية للأطفال حتى سن المدرسة ويهدف البرنامج لتقديم الرعاية الصحية للأطفال منذ الولادة حتى سن 18 سنة.

ومن جانبه أشار علي عبد الرحمن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية، أن المشروع يستهدف الأسر التي تعاني من عدم وجود دخل لها حيث يحصل المستفيدين من المشروع على 325 جنيه كحد أدنى يتزايد بقيمة 60 جنيه لكل طالب بالأسرة بالمرحلة الإبتدائية و80 جنيه للإعدادية و155 جنيه بالثانوية العامة، مشيراً إلى أن عملية الصرف ستكون عبر ماكينة صرف النقود.

وأكد وكيل الوزارة أن برنامج كرامة يقدم دعم مادي للأسر الأكثر فقراً ويستهدف كبار السن وذوي العجز أو الإعاقة ممن لا يتقاضون معاش ثابت ويتم صرف 350 جنيه للفرد بحد أقصى من 3 أفراد في الأسرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: