اخباراسرار الحياةتربية طفلك

لكي تربي فتاة وامرأة قوية

كتبت : اية حزين

في سن مبكرة، يجب أن تتعلم الفتاة كيف تحترم نفسها، لمجرد أنها فتاة، أي إنها كائن مميز منذ الولادة. يجب أن تعرف أنها تتمتع بصفات استثنائية، بمواهب وعطاءات ومهارات كبيرة. يجب أن تثق بنفسها منذ سن صغيرة.

 

الفتيات تحديداً يجب أن يتعلمن الصبر، لأنهن مع التقدم في السن، سيمررن بكثير من التجارب التي سيتعلمن منها، إلا أن التجربة الافضل التي يستحققنها تأتي متأخرة. كما يجب أن يتعلمن أن الأمور القيّمة لا تأتي إلا بالكثير من الجهود، لذا يجب أن يتعلمن العمل الجاد. عندما تتعلم الفتيات هاتين القيمتين، يقدّرن أنفسهن أكثر عندما يتعلق الأمر بالعلاقات والصداقات مستقبلاً.

 

يقول خبراء التربية إن الفتيات يتمتعن برغبة في دور “المربية” منذ الصغر. وبما أنهن مشاريع أمهات ومربيات ومانحات حياة في المستقبل، يجب أن يتعلمن النظام والمسؤولية في الأعمال منذ سن صغيرة.

 

كما إن الفتيات قويات الشخصية ومستقلات في طبيعتهن، إلا انهن يمكن أن يتحوّلن إلى الاعتماد على الرجل لاحقاً في حياتهن. ولكن للرجل دوره المستقل ومسؤولياته أيضاً، لذا يجب أن تتعلم الفتاة منذ صغرها أنها تتمتع بقوى داخلية كبيرة تجعلها قادرة على تحمل الألم الجسدي والعاطفي. هذا الدور الذي يتمتعن به يجعلهن مسهمات في بناء شخصيات الآخرين.

 

يجب أن نعلم فتياتنا ألا يشعرن بالخجل والضعف، خاصة إن كنّ يعشن في مجتمع ذكوري. يجب أن يتعلمن الإصرار على تحقيق أحلامهن وطموحاتهن، مهما بلغت التحديات التي تواجههن.

 

يجب أن تتعلم الفتيات كيف يجملن أفكارهن وكلماتهن وأفعالهن وأن يأخذن دوماً مشاعر الناس في الاعتبار.
وبالطبع، لا تنسي أخيراً أنه عندما يتعلق الأمر بتعليم القيم للفتيات، أنت كأم ستكونين المثال الأعلى، خاصة أن فتياتك سيقلدنك في أفعالك وكلماتك وحتى مبادئك.

 

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: