اخبار بورسعيد

محافظة بورسعيد تبدأ إستعداداتها لإستقبال موسم حصاد القمح

بورسعيد ـ ريهام حسن:

بدأت محافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد إستعداداتها لإستقبال موسم حصاد محصول القمح الإستيراتيجي لعام ٢٠١٧ والذي يبدأ من النصف الثاني لشهر أبريل المقبل ويستمر حتي منتصف يونيو.

ومن جانبه عقد محافظ بورسعيد إجتماعاً تنسيقيا ،اليوم الأربعاء، بحضور كافة الجهات المعنية لوضع آلية محكمة لعمليات توريد القمح المحلي من المزارعين للصوامع والشون الكائنة ببورسعيد، وذلك لتلافي كمية الفقد في المحصول ومنع الاستغلال من قبل الوسطاء والمحافظة علي جودة وكفاءة المنتج ووصول الدعم لمستحقيه.

وأوضح المحافظ أن بورسعيد تزرع حوالي ٩ آلاف فدان بالجنوب وسهل الطينة بالشرق لمحصول القمح ويبلغ انتاج الفدان الواحد حوالي ٢٠ إردب قمح باجمالي يقرب من ١٧٠ ألف إردب قمح بحوالي ٢٦ ألف طن، مشيراً إلي أن المحافظة بها صومعة وشونة تتبعان شركة مطاحن شرق الدلتا التابعة للقطاع العام تقعان بمنطقة السيد متولي بحي الضواحي بسعة تخزينية ١٠٠٠ طن للصومعة و٣٠٠٠ طن للشونة ، كما يقع بها صومعة شركة بورسعيد للمطاحن الحديثة التابعة للقطاع الخاص والكائنة بالمنطقة الصناعية جنوب بورسعيد وتبلغ طاقتها التخزينية ٢١ ألف طن قمح.

وأضاف المحافظ أن الخطة التي تتبناها المحافظة لهذا الموسم تلبي احتياجات المحافظة كاملة من القمح وتنشئ منطقة لوجيستية له بها من خلال توفير المخزون الاستيراتيجي من هذه السلعة وتقضي علي أي فساد يشوب عملية التوريد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: