الوان الملاعب

أرقام وإحصائيات قبل ديربي غداً

كتب : يوسف رضا

تتوجه أعين عشاق الكرة الأوروبية مساء يوم غد الثلاثاء إلى ملعب سانتياجو برنابيو الذي يحتضن مباراة من العيار الثقيل ، وذلك عندما يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفاً على ريال مدريد الإسباني في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

ويسعى ريال مدريد للحصول على نتيجة التعادل في هذه المباراة على أقل تقدير من أجل العبور إلى الدور نصف النهائي عقب فوزه بهدفين مقابل هدف ذهاباً ، بينما النادي البافاري بحاجة إلى تسجيل هدفين والحفاظ على نظافة شباكه من أجل انتزاع ورقة التأهل.

 

وفيما يلي أبرز الأرقام والإحصائيات عن هذه المباراة:

 

* مباراة الإياب من الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وبايرن ميونخ هي المواجهة رقم 24 بين الفريقين ، وهو رقم قياسي في تاريخ هذه المسابقة.

 

ريال مدريد إلى جانب يوفنتوس هما الفريقان الوحيدان اللذان لا يهزما في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، آخر خسارة للريال جاءت ضد فولفسبورج في أبريل 2016.

 

كريستيانو رونالدو وصل إلى هدفه رقم 100 في البطولات الأوروبية بعد سجل هدفين أمام بايرن ميونخ ، وهو أول لاعب يصل إلى هذا الرقم في تاريخ هذه البطولات.

 

المواجهات بين بايرن ميونخ وريال مدريد في دوري ابطال اوروبا متوازنة من حيث عمليات الإقصاء ، حيث تمكن كل فريق من إقصاء الفريق الآخر في خمس مناسبات.

 

بايرن ميونخ تمكن من الوصول إلى مرمى ريال مدريد في 12 مباراة على ملعب سانتياجو برنابيو ، لكنه فاز مرتين هناك وخسر في تسع مباريات وتعادل مرة واحدة.

 

ريال مدريد سجل هدفين كحد أدنى في آخر تسع مباريات من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، لكنه فشل في الحفاظ على نظافة شباكه في أي من هذه المباريات.

 

بايرن ميونخ لم يتعادل في آخر عشر مباريات في دوري أبطال أوروبا ، حيث فاز في سبع مباريات وتعادل في ثلاث مناسبات وخسر مباراة واحدة فقط أمام ريال مدريد.

 

بوروسيا دورتموند هو آخر فريق فشل ريال مدريد في الفوز عليه في دوري أبطال أوروبا على ميدانه ، الخسارة الأخيرة جاءت ضد شالكه 3-4 في مارس 2015.

 

سيرجيو راموس يستعد ليصبح اللاعب رقم 30 الذي يخوض مئة مباراة في دوري أبطال أوروبا ، وقد سجل مدافع ريال مدريد عشرة أهداف وفاز في 58 مباراة.

 

بايرن ميونخ سجل 25 هدفاً في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، لكنه حافظ على نظافة شباكه مرة واحدة فقط في آخر ثماني مباريات خاضها في هذه المسابقة.

 

بايرن ميونخ خسر ثمانية من أصل 10 مباريات خارج ميدانه ضد ريال مدريد في جميع المسابقات وفاز مرتين ، الفوز الأخير على ملعب سانتياجو برنابيو جاء في مايو 2001 بهدف نظيف.

 

الحالات الخمس السابقة التي فازت بنتيجة 2-1 خارج ميدانها في مباراة الذهاب من مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا تمكنت من التأهل إلى الدور التالي من المسابقة.

 

ريال مدريد وصل إلى الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا في آخر ست مواسم على التوالي ، الوصول إلى نصف النهائي للمرة السابعة سوف يعتبر رقماً قياسياً جديداً.

 

بايرن ميونخ تلقى 12 تسديدة على المرمى في ذهاب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا ، أكثر من أي مباراة أخرى في دوري أبطال أوروبا خلال السنوات الخمس عشر الماضية.

 

ريال مدريد فاز منذ موسم 2010-2011 في 34 من آخر أربعين مباراة في دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو برنابيو ، فيما خسر مرتين أمام برشلونة وشالكه وتعادل في أربع مناسبات.

 

بايرن ميونخ وصل إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا للموسم السادس على التوالي. ، في حين أنه تأهل في المواسم الخمس الماضية إلى الدور نصف النهائي من هذه المسابقة.

 

ريال مدريد لم يفشل تهديفياً في آخر 34 مباراة من دوري أبطال أوروبا ، أطول سلسلة تهديف في تاريخ المسابقة ، فقط برشلونة كان آخر فريق يمنعه من التسجيل في أبريل 2011.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: