اخباراخبار الشرقية

الشرقية ترفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد شم النسيم والأقباط

 

كتب : سمير سري

أصدر اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات الخدمية برفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال أعياد شم النسيم والأخوة الأقباط، مشدداً على ضرورة رفع كافة الإشغالات حول محيط الكنائس والحدائق العامة والمتنزهات والتأكد من رفع كفاءة الإنارة في الطرق المؤدية إليها ومراجعة أعمال النظافة حولها.

وأضاف المحافظ انه تم تشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة تعمل على مدار 24 ساعة وربطها بغرف العمليات الفرعية بالمراكز والمديريات لتلقي شكاوى المواطنين على مدى اليوم الكامل.

وشدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن بالتنبيه على القائمين على الحدائق والأماكن الترفيهية والمتنزهات والتي تشهد كثافات عالية من المواطنين بسرعة الانتهاء من أعمال النظافة وجاهزيتها لاستقبال المواطنين لقضاء يوم ترفيهي والاحتفال بعيد شم النسيم والإبلاغ فور الاشتباه في أي جسم غريب لاتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والأمنية اللازمة.

وأوضح محافظ الشرقية انه تم التنسيق مع مديريتي التموين و الصحة برفع حالة الطوارئ وتكثيف الحملات التموينية والتفتيشية على الأسواق ومصانع تصنيع الرنجة والأسماك المدخنة للتأكد من إجراءات التصنيع والتخزين وسلامة المعروض من المنتجات الغذائية ومطابقته للاشتراطات الصحية حفاظاُ على الصحة العامة للمواطنين.

ونبه محافظ الشرقية على مدير مديرية الصحة ومرفق الإسعاف برفع حالة الاستعداد القصوى في المستشفيات وخاصة في الاستقبال والطوارئ ووحدات الإسعاف و وبنوك الدم ومراكز علاج التسمم وإمداد المستشفيات بالمحاليل اللازمة والأمصال المعالجة لحالات التسمم في احتفالات شم النسيم، مؤكداً أنه في حالة شعور أي مواطن بأعراض معوية أو دوخة بعد تناول وجبات شم النسيم “الفسيخ والرنجة المملحة و الأسماك بكافة أنواعها” عليه الإسراع فوراً إلى المستشفى لمتابعة الحالة صحياً بالمحاليل والأمصال حتى لا يحدث أي حالات تسمم.

وأضاف المحافظ أنه تم وضع خطة أمنية بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية لتأمين الكنائس وأداء الصلوات للأخوة الأقباط والحدائق العامة والمتنزهات وتكثيف الوجود الأمني والمروري بالشوارع ومواقف السيارات وضبط أي مركبات مخالفة وتكثيف الحملات الأمنية على الأسواق بالتعاون مع الإدارات التموينية للرقابة على السلع و المنتجات الغذائية غير المطابقة للمواصفات و غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: