اخبار

العثور على بقايا فرن من العصر الروماني بالإسكندرية

كتب: محمد راشد

أعلن الدكتور محمود عفيفي رئيس قطاع الاثار المصرية الكشف عن أرضية مرصوفة من الحجر الجيري وبقايا من الجرانيت الأسود، وكذلك اكتشاف بقايا فرن يعود للعصر الروماني وجدار من الأحجار الجيرية يربطها طبقة من الملاط، وذلك بموقع أرض فيلا أجيون بمحافظة الإسكندرية.

وقال الدكتور عفيفي أن هذا الكشف تم أثناء أعمال التنقيب والجس الأثري بالموقع بعدما تقدم أحد المواطنين المصريين بطلب لوزارة الآثار لبناء قطعة أرض بشارع المنشأة وشارع سوارس وابور المياه حي وسط والمعروفة باسم فيلا أجيون.

و قامت الوزارة بأعمال التنقيب والجس الأثري وهو التقليد المتبع من قبل الوزارة قبل البدء في أعمال بناء بمحيط المواقع الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية.

من جانبه قال مصطفى رشدي مدير عام منطقة أثار الإسكندرية أنه تم الكشف كذلك عن عدد من اللقي الأثرية عبارة عن مسارج من الفخار مختلفة الطرز يعود بعضها للعصر الهيلنستي والعصر البيزنطي، عملات، أواني فخارية كانت مستخدمة للطهي، بالإضافة الى عدد من المشغولات العظمية.

وأكد رشدي أن كافة هذه اللقى تم إيداعها بمعمل الترميم بالمسرح الروماني لإجراء اعمال التنظيف والترميم اللازمة لها تمهيدا لدراستها وتسجيلها في سجلات الآثار و مازال العمل مستمر في الموقع.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: