اخباراخبار الشرقية

بالصور…”المصري الديمقراطي” بالشرقية ينظم ندوة لمناقشة مصير “تيران وصنافير”

كتب : سمير سري

نظم حزب المصري الديمقراطي بالشرقية، ندوة لمناقشة مصير جزيرتي “تيران وصنافير” بعد عرض الاتفاقية للمناقشة على مجلس النواب، وذلك بحضور المحامي خالد علي المرشح الرئاسي السابق، ومالك عادلي المحامي عضو الهيئة العليا للحزب وأعضاء هيئة الدفاع عن الجزر.

وقال إسلام مرعي أمين تنظيم الحزب أن الهدف من هذه الندوة هو توضيح الوضع القائم للقضية عقب عرضها على البرلمان، مضيفًا أنه قام بدعوة شخصيات من خارج الحزب يختلفون مع موقف الحزب من هذه القضية، وذلك لعرض كافة وجهات النظر وخلق مجال للحوار يفيد القضية.

وأشار “مالك عدلي” عضو الهيئة العليا للحزب أن الجزر مصرية بحكم أعلى محكمة فى الدولة لكن بعد عرضها على البرلمان أصبح واجب على كل المواطنين الضغط على نواب دوائرهم من أجل دفعهم لعدم تمرير هذه الاتفاقية بالبرلمان.

وأضاف خالد علي، أن الموقف القانوني للقضية سليم واستعرض العديد من الوثائق الرسمية التي قدمت للمحاكم للتأكيد على مصرية الجزر ومضى قائلا “إننا سندافع بكل الطرق القانونية والدستورية للحفاظ على سيادة مصر على تيران وصنافير”.

ومن جانبها أكدت منى الشماخ أمين الحزب بالشرقية، أن دور الحزب هو الدفاع عن حقوق الوطن والمواطنون وهذا من خلال فتح باب المناقشة حول القضايا الوطنية مثل القضية التي نناقشها اليوم وأكدت على ضرورة احترام أحكام القضاء.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: