اخبارجامعة قناة السويس

بالصور  رئيس جامعة قناة السويس ومحافظ الإسماعيلية ومدير الإمن  في زيارة الكنيستين الأرثوذكسية والكاثوليكية بالإسماعيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد

 كتبت : نورهان جمال

قام  اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، و اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن بمحافظة الإسماعيلية، والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس، والفريق أسامة منير ممثل عن رئيس هيئة قناة السويس واللواء محمد حسن مدير المنطقة الشرقية الشمالية للمخابرات العامة والدكتور إبراهيم فارس عميد كلية الطب البيطرى وعضو بيت العائلة المصرية، والدكتور أحمد جمال رئيس هيئة الشباب ببيت العائلة المصرية. وفضيلة الشيخ السيد محمود وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للأزهر الشريف والشيخ السيد عطية وكيل مديرية الأوقاف وعدد كبير من رجال الدين الإسلامى وقيادات الأوقاف و القيادات التنفيذية بالمحافظة والنائبان أشرف عمارة وآمال رزق الله نائبي البرلمان بجولة ميدانية على كنائس الإسماعيلية لتهنئة الأخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد وتقديم واجب العزاء فى شهداء وضحايا الاعتداءات الإرهابية على كنيستى طنطا والإسكندرية..

حضر اللقاء الدكتور كمال شاروبيم أمين عام المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية و نائب رئيس جامعة قناة السويس السابق لشئون البيئة.

وقال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية على أن هذا البلد آمن حتى يرث الله الأرض وما عليها رغم الأحداث الراهنة وأن مصر ستظل ذلك الملاذ الآمن للمصريين ولغيرهم.

وأكد على حرص قيادات الوطن لحمايته وليس أدل من ذلك غير قرار رئيس الجمهورية بتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب وعلى مدى ليس بالبعيد سوف يبدأ هذا المجلس عمله، وسوف يقوم مجلس النواب بتشريع القوانين الصارمة لمواجهة الإرهاب الغاشم لأن هذا الإرهاب لن يقتل إلا بالحسم وبالمواجهة الحقيقية.

وأشار محافظ الإسماعيلية أن هناك بعض الأفكار التي يجب أن تزال من المناهج التعليمية والقنوات الإعلامية لذا يجب أن يكون هناك توجه فكري من البداية للحد من ظواهر العنف التي باتت منتشرة في الآونة الأخيرة.

هذا وقام الدكتور ممدوح غراب بتقديم التعزية للأنبا سارفيم رئيس الطائفة الأرذوكسية، وللأنبا ماكاريوس توفيق  رئيس الطائفة الكاثوليكية مؤكدا على وحدة الوطن والنسيج المصري الواحد، وأوضح رئيس الجامعة أن الطلاب أقباط العريش في رعاية تامة ومباشرة من إدارة الجامعة فهم يدرسون كما لو كانوا في جامعاتهم الخاصة بالعريش.

وهنئ رئيس جامعة قناة السويس كل الأساقفة بالكنيتستين وحرص الجميع على التقاط الصور التذكارية معه.

وقد أستقبل  الوفد الأنبا سرافيم راعي الكنيسة الأرذوكسية بالإسماعيلية ومجمع الكهنة الذي أكد على أن مصر محفوظة في قلب الله ونحن نصلي لشفاء كل المصابين ونعزي أسر الشهداء، وقدم الشكر لرئيس الجمهورية وقيادات الإسماعيلية على دعمهم الكامل الذي تجلى بدءا منذ تهجير الأقباط من سيناء في الفترة الأخيرة وحتى حادث الأحد الماضي الأليم.

وأوضح أن الشهيد يكون في أعلى الجنان في مرتبة عالية جدا نتمنى كلنا أن نصل لها، لأننا ننظر إلى الأبدية ولا ننظر إلى الدنيا، مؤكدا أن كل شئ غالي يهدى بدم غالي.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: