اخبارجامعة قناة السويس

بالصور | نائب رئيس جامعة قناة السويس يتفقد قافلة الإصحاح البيئى لمدينة سانت كاترين و علاج 430 حالة مرضية

كتبت : نورهان جمال

أكد الدكتور عاطف أبو النور نائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون خدمة المجتمع و تنمية البيئة أن الجامعة حريصة على أن تكون قوافل الإصحاح البيئى التى تقدمها لأهالينا في المنطقة على أعلى مستوى تغطى كافة الاحتياجات متميزة في الخدمة التى تقدمها لان ذلك واجب علينا لابد أن نؤديه بكل حب و ود .

جاء ذلك خلال الجولة التى قام به لمتابعة أعمال قوافل الإصحاح البيئى المتواجدة بمدينة سانت كاترين بمحافظة جنوب سيناء برعاية الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس والتى تستمر لمدة ثلاثة  أيام من 11 حتى 13 ابريل الجاري .

وأضاف نائب رئيس الجامعة أنه فى إطار التعاون بين الجامعة و محافظة جنوب سيناء تحرص الجامعة بشكل دائم على التواجد في جنوب سيناء خاصة فى فترة احتفالات سيناء بأعيادها لخدمة الأهالى و توصيل الخدمة الصحية المناسبة لأهالى الوديان و التجمعات البعيدة لمدينة سانت كاترين كهدية من الجامعة لأهالينا بسيناء في أعيادها مصطحبين  مختلف التخصصات الطبية و البيطرية و الزراعية والتثقيف الصحى وكله بالمجان .

وأشار عمرو كشك مدير عام مشروعات البيئة القافلة ضمت فى المجال الطبى 11 تخصص عالجت خلاله 430 حاله جاءت كالأتى 56 لعيادة الأطفال و 52 لعيادة الباطنة و 35 لعيادة النسا و 29 لعيادة الرمد و 8 لعيادة الجراحة و 40 لعيادة الأنف والأذن و 7 لعيادة المسالك و 90 لعيادة طب الأسرة و 28لعيادة الأسنان و 26لعيادة الجلدية .

أما عن الطب البيطرى فقد تم إجراء الكشف وتقديم الأدوية لأكثر من 480 حاله جاءت على النحو التالي 318 دواجن و 105ماعز و2 خروف و 50 حمام و 3 أرنب .

كما توجه أساتذة كلية الزراعة للعديد من المزارع بالمنطقة تبين خلالها بعض المشاكل لدى المحاصيل قام فريق العمل بفحصها جيدة وقدموا الإرشاد الزراعى المناسب للمزارعين كما تم توزيع العديد من المبيدات الحشرية وسم الفئران على الأهالى بالمجان.

و قدم أعضاء هيئة التدريس بكلية التمريض العديد من الإرشادات و التثقيف الصحى للأهالى سواء الأطفال أو السيدات أو كبار السن  دارت حول الأساليب الصحيحة لغسل الأيدى والتغذية السليمة فى سن النمو و كيفية الوقاية من الأمراض الفيروسية .

كما تم عقد محاضرة فى الإسعافات الأولية لطلاب مدرسة التمريض بالمدينة كانت محاضرة عملية الاستفادة منها على أعلى مستوى .

وعلى الجانب الآخر أشار خالد رمضان سلامه نائب رئيس مدينة سانت كاترين أن أهالى المدينة ينتظروا ميعاد وصول قوافل جامعة قناة السويس لثقتهم الكبيرة فى قدرات أعضاء القافلة و ما يقدموه من خدمات جليلة للمرضى أثناء تواجد القافلة بالمدينة أو بعد مغادرتها من خلال تحويل الحالات التى تحتاج إلى المستشفى الجامعى بالإسماعيلية و استمرار اهتمامهم بهذه الحالات حتى بلوغ الشفاء.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: