اخباراخبار الشرقية

بالصور : وكيل “تعليم الشرقية” يفتتح معرض المنتجات مدارس التعليم الفنى بمدينة العاشر من رمضان

 

كتب : سمير سري

افتتح هشام السنجرى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، اليوم الأربعاء، المعرض السنوى لمنتجات مدارس التعليم الفنى بمدرسة “سلطان العويس” بمدينة العاشر من رمضان، والذي شارك به عدد كبير مدارس التعليم الفنى “زراعى – صناعى – فندقى”.

جاء ذلك بحضور رضا محمد الهادى مديرعام التعليم الفنى بالمديرية، وقيادات التعليم الفنى بالمديرية، ومدير إدارة العاشر من رمضان التعليمية، وقيادات إدارة العاشر من رمضان التعليمية، ورئيس مجلس أمناء العاشر.

حيث اقيم المعرض بقاعة العرض الكبرى بمدرسة “سلطان العويس” الثانوية الفنية المتقدمة والتعليم المزدوج بمدينة العاشر من رمضان، والذي أشرف على تنظيمه فريق عمل من قطاع التعليم الفنى بالمحافظة.

وقد ضم المعرض العديد من المنتجات والتى تحتوى على “ملابس جاهزة _ النسيج _ تريكو _ صباغة وطباعة المنسوجات” والأقسام المعمارية والزخرفة والإعلان والتبريد والتكييف ونجارة الأساس والمنتجات البلاستيكية من مدرسة ” ميد ستار ” للتعليم المزدوج.

ومن جانبه أكد هشام السنجرى وكيل الوزارة، أن التعليم الفني في مصر أحد الأدوات الرئيسة لتحقيق برامج التنمية الشاملة ، باعتباره عصب الاقتصاد وقاطرة التنمية، فهو دعامة هامة من دعامات منظومة التعليم، حيث يستفيد منه نحو مليوني طالب، موزعين على أربعة أنواع من المدارس الثانوية الفنية هى: ” التجارى والفندقي والزراعى والصناعى “.

وأضاف السنجري أن التعليم الفنى هو المنوط به إعداد القوى العاملة الماهرة اللازمة لخدمة خطط وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدولة.

وأكد وكيل الوزارة على حتمية تضافر كافة الجهود من جميع القائمين على منظومة التعليم الفنى بالاهتمام بتشجيعه ودعمه، علاوة على العمل على استعادة ممارسة الأنشطة المدرسية والتربوية داخل المدارس بمختلف المراحل التعليمية والاهتمام بتشجيع ورعاية الموهوبين وأصحاب الابتكارات المتميزة وتنمية مهارتهم لخلق جيل جديد يستطيع بناء مصر الجديدة.

كما اثني السنجري علي جميع القائمين علي المعرض والجهد الملموس والمنتجات الرائعة ، وخاصة ثلاجة عرض – السخان الذى يعمل بالطاقة الشمسية عن طريق ” سربتينة ” وسيارة ” BYD ” لطلبة مدرسة الأمل للسيارات ضمن مدارس التعليم والتدريب النزدوج بمدينة العاشر .

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: