اخباراخبار قنا

بسبب عدم تعدي نسبة البيع : كلية الآثار بقنا ترفض تسليم الكتب للطلاب

 

كتب: محمد راشد

 

أحد الطلاب “بنستلم الكتب قبل الامتحانات بأسبوعين و الدكتور بيخلينا ندفع حق الكتاب كله وبعدين يحذفلنا نصه”

نسمع جميعا عن مجانية التعليم ونري كثيرا زيارات وزراء الي الجامعات لتفقد العملية التعليمية بها ونقرأ أكثر عن تصريحات رئيس جمهورية عن الأولوية للتعليم فتنهض به الأمم لكن الواقع يصدم بأحداثه من قرأ ومن سمع ومن رأي.

في واقعة صادمة قرر مركز الكتاب بكلية الآثار عدم صرف الكتب الدراسية للطلاب وذلك بسبب ما نعتوه بعدم اكتمال( نسبة البيع) علي الرغم من بدأ الدراسة بالترم الثاني بالكلية منذ ما يقرب من شهرين وحتي الآن لم يستلم الطلاب الكتب.

هذا وقد قال احد الطلاب بأن جميع الطلاب بالكلية اعتادوا علي استلام الكتب الدراسية قبل الامتحانات بأسبوعين ع الأقل وذلك حتي اكتمال نسبة البيع.

كما أضاف أن محتوي الكتاب وشكله لا يتكافأ تماما مع سعره مفسرا ذلك بأن الدكتور يبحث عن المكسب المادي في المقام الأول كذلك يضيف انه يقوم بتسديد سعر الكتاب كاملا ثم يقوم الدكتور المدرس للمادة بحذف نصف المقرر.

وفي سياق هذا الموضوع رد الدكتور وائل بكري أستاذ الآثار الإسلامية بكلية الآثار ” أن الكتب موجودة بالفعل بمركز الكتاب لكن لم يتم تسليمها وذلك بسبب عدم اكتمال نسبة الحجز أو البيع والتي قررتها إدارة الجامعة مؤخرا بنسبة 70 في المائة “

وأضاف أن هذا الشأن هو حق أصيل لأعضاء هيئة التدريس حيث يطبع الدكتور الكتاب الخاص بمادته في مطبعة خارج الجامعة ويسدد رسومها ثم يطرحها للبيع في مركز الكتاب بالكلية فيؤخر تسليمها حتي تكتمل نسبة البيع معللا ذلك حتي لا يؤخذ الكتاب ويتم تصويره من قبل الطلاب الذين لم يقوموا بتسديد المصروفات ومع ذلك سيتم تسليم الكتب للطلاب بالكامل خلال الفترة المقبلة.

وعن ارتفاع تكلفة كتاب المادة العلمية قال ” أن تكلفة الكتاب داخل الكلية اعلي من تصويره خارجياً لأنه يتضمن اجر خاص للمدرس وهو ما سماه بكري ( حق التأليف).

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: