اخباراخبار الأسماعيلية

رئيس قرية الضبعية  : مياه الشرب والصرف الصحي أبرز المشاكل التى يواجهها المواطنين بقرية الضبعية بالإسماعيلية

رحمه عبد العزيز و ميدو فتحي

 قال علاء محمد محسن رئيس قرية الضبعية التابعة لمركز ومدينة الإسماعيلية ,  أن الأهالي في 7 توابع لقرية الضبعية يعانون من مشكلة انقطاع المياه منذ 3 شهور بسبب تعطل محطة مياه الكرنك .

و أوضح رئيس قرية الضبعية , أن مشكلة المياه في الـ 7 توابع للقرية منقطعة منذ 3 أشهر , مما جعل المواطنين يعانون من هذه المشكلة نظراً لصعوبة الحصول على المياه بشكل منتظم , وهذه التوابع هي ” أبو سليم  – أبو عساكر – القرمانية – أبو بلح الجبل – الشعالنة – الطرايحة – فطوم ” , مؤكداً أن السبب في تأخر عمليات الصيانة هي الشركة القابضة لمياه الشرب , نتيجة لعدم الاهتمام بمشكلة تعطل المحطة منذ البداية .

وأضاف محسن  أن المواطنين يعانون من مشكلة أخري , وهي عدم تواجد صرف صحي بالقرية بأكلمها  , مؤكداً أن الأهالي قاموا بالتبرع بقطعة أرض كبيرة وذلك لإقامة 3 محطات للصرف الصحي , من بينهم محطة رفع مياه  بالقرية, و ويتم دراسة الفكرة للبدء في التنفيذ  , ومن بين المشاكل التي يعانى منها المواطنين , فقال أن الأطباء بالوحدة الصحية بأبو بلح غير منتظمين في الحضور , وفي حال حضورهم ينصرفون مبكراً , وهذا يؤرق المواطنين ويسبب لهم الإزعاج كلما ذهبوا لتوقيع الكشف الطبي بالوحدة.

وأشار رئيس القرية , أن أعمال النظافة و رفع القمامة  عملية منتظمة بشكل يومي , ولا توجد بها أي مشكلة نظراً للعملية الدورية المستمرة في رفع القمامة , بالإضافة إلي أعمال الإنارة بالطرق متواجدة.

 ولفت الانتباه إلي قيام الوحدة المحلية بعمل منفذ بقرية الضبعية أمام الوحدة المحلية, وتقوم القوات المسلحة بتوريد السلع والمنتجات الزراعية واللحوم والدواجن المجمدة بأسعار مناسبة لجميع الفئات .

وعلى جانب أخر , وبرعاية وتنفيذ جهاز تعمير سيناء , يتم رصف عدد من الطرق داخل القرى , وذلك لتسهيل عمليات سير المواطنين والسيارات داخل الطرق , وكان إثر ذلك على المواطنين إيجابي لما وجدوه من اهتمام في تنفيذ وتلبية مطالبهم , حينما تقدموا بطلب لرصف مداخل ومخارج بعض القرى , وكذلك الطرق المتواجدة داخل القرى .

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: