اخباراخبار الشرقية

محافظ الشرقية يهدي كرسي متحرك لطفل مصاب بشلل الأطفال ويوفر لأسرته معاش تكافل وكرامة

كتب : سمير سري

أهدى اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، كرسي متحرك للطفل فارس المصاب بشلل الأطفال ومنح أسرته مساعدة مالية قدرها ألفي جنيه مقدمة من مديرية التضامن الاجتماعي للمساهمة في تحمل نفقات العلاج، جاء ذلك خلال استقباله لأسرة الطفل بمكتبه بالديوان العام.

وجه المحافظ مدير مديرية التضامن الاجتماعي باصطحاب أسرة الطفل لمقر وحدة التضامن الاجتماعي بكفر الحمام بمدينة الزقازيق لتقديم الأوراق المطلوبة لاستخراج معاش تكافل وكرامة للطفل ولأسرته مع سرعة الانتهاء من الإجراءات اللازمة لمنحهم المعاش.

كان اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، خلال مشاركته للمواطنين احتفالاتهم بأعياد شم النسيم بحديقة الحيوان بمدينة الزقازيق تلاحظ وجود طفل مصاب بشلل الأطفال ويجلس على كرسي متحرك قديم وقصير ومهلهل توجه إليه المحافظ وهنأه بعيد شم النسيم وأعطى تعليمات مشددة لمدير مكتبه بتوفير كرسي متحرك للطفل بديلاً عن الكرسي القديم.

وقام مدير مكتب محافظ الشرقية بالاتصال بوالدة الطفل  فارس للقاء المحافظ بمكتبه بديوان عام المحافظة بحضور علي عبد الرحمن مدير مديرية التضامن الاجتماعي لاستلام الكرسي المتحرك والحصول على مساعدة مالية لتعين الأسرة على تحمل نفقات العلاج وكذلك لتسهيل إجراءات إنهاء استخراج معاش تكافل وكرامة.

ومن جانبها أعربت أسرة الطفل عن سعادتها لما قدمه المحافظ لأبنها المصاب بشلل الأطفال وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والاجتماعية لها.

يذكر أن والدة الطفل قد توجهت بطلب لإحدى الجمعيات الخيرية للحصول على كرسي متحرك لأبنها المصاب بشلل الأطفال وتم تقديم كرسي متحرك بالكهرباء لها من أحد رجال الخير وتبين عدم قدرة الطفل على استخدامه و السيطرة عليه وتم الاحتفاظ بالكرسي ليستخدمه الطفل في مراحل سنية متقدمة.

وأكد محافظ الشرقية أنه ينتهج سياسة الباب المفتوح وحل مشاكل الموطنين و تلبية كافة احتياجاتهم، مضيفا أن يوم الثلاثاء من كل أسبوع مخصص للقاء واستقبال المواطنين لاستعراض وحل مشاكلهم بحضور الجهات المعنية.

 

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: