اخباراخبار القليوبية

محافظ القليوبية يشارك فى احتفالات عيد القيامة ويؤكد:الشعب المصرى سيظل نسيجا واحدا

كتبت : ياسمين الهوارى

شارك اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية واللواء أنور سعيد مدير الأمن والقيادات التنفيذية والأمنية الأخوة الأقباط في قداس عيد القيامة المجيد والاحتفالات بكنيسة العذراء ببنها ، حيث شهدت كنائس ومطرانيات المحافظة زحاما شديدا خلال الاحتفالات وتوافد الآلاف من الأقباط على الكنائس على مستوى المحافظة لحضور الاحتفالات وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقال محافظ القليوبية إن الشعب المصرى سيظل نسيجا واحدا وفى رباط بعون الله وتلاحم ابنائه ووحدة صفهم لأن مصر أحوج ما تكون لوحدة الصف فى ظل ما تواجهه من أعمال إرهابية.

من جانبه ، أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعة بنها أن احتفال المصريين بأعيادهم يعنى انتصارهم لإرادة الحياة حيث تؤكد الاحتفالات عمق تلاحم المصريين وتكاتفهم بعيدا عن الطائفية والمذهبية ، مشيرا إلى أن المصريين على مدى تاريخهم الطويل والممتد لآلاف السنين انتصروا للحياة ولم تهزمهم فى أحلك عهود الظلام دعاوى اليأس والإحباط وكانوا وسيظلوا دائما نبراسا للانسانية ونبعا للحضارة وعنوانا للتسامح.

ووجه القاضى التهنئة للشعب المصرى بكل فئاته وطوائفه بالأعياد باسمه وجميع قيادات جامعة بنها نوابا وعمداء وأساتذة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين والطلاب .. داعيا الله أن يديم على مصر والمصريين نعمة الأمن والأمان والاستقرار.

وشدد رئيس الجامعة على أن المستقبل الذى يصنعه المصريين لانفسهم وللأجيال القادمة بالفكر والجهد والعرق والدماء يحمل لنا جميعا الخير كله وللأجيال القادمة وطنا يشع نورا وبهاء على العالم.

فى سياق متصل ، شددت مديرية أمن القليوبية من حالة الاستنفار الأمني لتأمين الكنائس خلال عيد القيامة المجيد ، وفرضت أجهزة الأمن إجراءات مشددة حول الكنائس والأديرة لتأمين القداس ، كما تم توزيع عدد كبير من بوابات كشف المعادن والمتفجرات على الكنائس بمختلف أنحاء المحافظة وتعزيز الحراسة حولها.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: