اخبار

وزارة التموين توضح حقيقة حذف 7 ملايين مواطن من مقررات البطاقات التموينية

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لرئاسة مجلس الوزراء، ما انتشر على صفحات التواصل الاجتماعي من أنباء تفيد بحذف 7 ملايين مواطن من مقررات البطاقات التموينية لأصحاب الدعم السلعي.

وتواصل المركز مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، التي نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لم يتم حذف أي مواطن من منظومة بطاقات التموين.

وأوضحت الوزارة أن عملية تنقية وتحديث البيانات مستمرة من أبريل الحالي حتى نهاية يونيو المقبل، مشيرة إلى أن عملية التحديث تشمل 19 مليون مواطن فقط مقيدين في 4.5 ملايين بطاقة تموينية، ويتم التحديث لصاحب البطاقة التي يظهر له في إيصال صرف السلع رسالة مطلوب تحديث بيانات.

وتناشد الوزارة المواطنين سرعة تحديث بياناتهم من خلال الموقع الإلكتروني (www.tamwin.com.eg).

وفي السياق ذاته نفت الوزارة أيضًا ما يتردد بشأن ‏استخدام بيانات التعداد السكاني- الذي يُجرى حاليًا- لحذف المواطنين من بطاقات ‏التموين، مؤكدة أن الهدف من عملية التنقية هو حرص الدولة على ضمان وصول الدعم لمستحقيه الفعليين.

وناشدت الوزارة المواطنين في حالة وجود أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية الأساسية أو ارتفاع أسعارها في أي محافظة من محافظات الجمهورية، يرجى الإبلاغ عنها من خلال الخط الساخن لوزارة التموين والتجارة الداخلية (19280) أو على رقم بوابة الشكاوى الحكومية (16528).

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: