اخباراخبار الشرقية

غدا الثلاثاء ..انطلاق أول أيام الكشف المبكر بالمجان عن فيروس “سي” للعاملين بديوان عام الشرقية

 

كتب : سمير سري

أعلن اللواء خالد سعيد محافظ الشرقية، أن غداً الثلاثاء , انطلاق أول أيام الكشف المبكر عن فيروس “سي ” للعاملين بالديوان العام للاطمئنان على حالتهم الصحية وتوفير العلاج لمرضى الفيروسات الكبدية بالمجان وذلك في إطار تفعيل بروتوكول تعاون بين فرع التأمين الصحي بالشرقية وشركة ماش لعمل مسح شامل لجميع العاملين بالديوان العام في أماكن عملهم بالمجان.

وأوضح محافظ الشرقية أنه تم الانتهاء من تجهيز غرفة بداخل الديوان العام مزودة بالتجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال عدد 300 موظف يومياً لمدة ثلاث أيام لتوقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات المعملية والطبية اللازمة بالمجان حيث أن قيمة تحليل الفيروسات الكبدية تتعدى الــ150 جنيهاً.

وأضاف محافظ الشرقية أنه سيتم تعميم الاستفادة من البروتوكول الموقع بين شركة ماش وفرع التأمين الصحي بالشرقية على جميع العاملين بالجهاز الإداري بنطاق دائرة المحافظة للاطمئنان على حالتهم الصحية والتعامل مع الحالات المرضية وصرف العلاج اللازم لهم.

ومن جانبه أوضح الدكتور هشام عبد الحفيظ مدير عام فرع الهيئة العامة للتأمين الصحي بالشرقية، أنه تم عمل مسح شامل للوحدات كلُ في أماكن عملهم بالمجان بالتعاون مع شركة ماش، مشيراً إلى أنه تم بدء الحملة في 13 مارس2017 وأعداد الذين تم عمل مسح لهم 855 حالة بعيادتي الحسينية وفاقوس للتأمين الصحي و266 حالة بعيادة ههيا للتأمين الصحي و350 حالة بعيادة أبو كبير للتأمين الصحي و 850 حالة بمستشفى المبرة والوحدات الأخرى ، كما تم فحص 186حالة للعاملين بمديرية الري و220 حالة بمديرية الإسكان و148حالة بمديرية الطب البيطري و123 حالة بمديرية الشباب والرياضة و95 حالة بالقوى العاملة و80 حالة بالتضامن الاجتماعي.

لتبدأ غداً ولمدة 3 أيام بديوان عام محافظة الشرقية بتوقيع الكشف الطبي وإجراء الفحوصات المعملية على العاملين بالديوان العام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: