اخبارمحافظات

استقبال حافل لأول طائرة “شارتر” لبنانية تصل مطار الغردقة

كتب : هاني أبو زيد

استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ، مساء أمس الثلاثاء ، أول رحلة طيران شارتر خط بيروت – الغردقة ، حيث أقلعت أول طائرة شارتر التابعة لشركة تي شوري لرحلات الشارتر ، من ضمن 48 طائرة خط بيروت الغردقة القادمة من مطار رفيق الحريري مباشرة إلي مطار الغردقة الدولي ، وكان في استقبالها محافظ البحر الأحمر الذي كان قد أكد علي ضرورة تواجده في استقبال أول رحلة قادمة من لبنان .

وأكد عبد الله علي أن شركة تي شوري تعتبر باكورة ونواة شركات الطيران بالغردقة , وأنها حلت مشكلة الطيران التي كانت بمثابة عقبة بالنسبة لشركات السياحة والمنشآت السياحية بالغردقة .

ومن جانبه أشار جورج بولس رئيس مجلس إدارة شركة تي شوري لرحلات الشارتر ، علي توفير رحلات مباشرة من بيروت إلي الغردقة في أقصر وقت ممكن ، حيث تستغرق الرحلة ساعة واحدة فقط بدلا من خط طيران بيروت – القاهرة وعمل ترانزيت الذي قد يستغرق فترة زمنية للرحلة تتجاوز الـ ٦ ساعات حتي يصل إلي الغردقة ، موضحاً بأن هناك رحلات سوف تأتي من الأردن إلي الغردقة والعكس ، ورحلات أخري من الكويت إلي الغردقة مباشر والعكس .

وقدم بولس ، الشكر الي اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر علي التعاون المثمر وعلي وقته الثمين ، كما قدم له الشكر علي ما قام به من مجهودات من اجل نجاح فتح خط الطيران المباشر من بيروت الغردقة والعكس ، هذا إلي جانب تقديم الشكر إلي جميع أعضاء جمعية الاستثمار السياحي ، وكذلك رجال الأعمال الذي تعاونوا بشكل ممتاز ، من تقديم أسعار مخفضة بقدر الإمكان ، بالإضافة إلي العديد من الخدمات المميزة .

وفي ذات السياق اكد محافظ البحر الأحمر علي انه قد عمل سريعا علي حل جميع المشكلات الأمنية التي تعيق دخول السياح اللبنانيين الي الغردقة والحصول علي جميع الموافقات الامنية لدخول جميع السياح اللبنانيين في اقصر وقت ممكن .

كما أكد عبد الله علي أن فتح خط الطيران المباشر بيروت – الغردقة سيساهم فى دفع الحركة الوافدة من السوق اللبناني ، خاصة فى فترة أجازة نهاية العام الدراسي، وطوال فترة الصيف ، لافتا إلى أن قيام العديد من الشركات والمنشآت السياحية بتقديم عدة عروض تحفيزية لتشجيع السائح العربي لزيارة مصر والاستمتاع بجمال البحر الأحمر وشواطئه .

وأضاف المحافظ بأن هذه الرحلة تعتبر من الرحلات الهامة كونها بداية لتسويق المقصد السياحى المصرى فى لبنان بشكل عملى ، عن طريق تشغيل خط الطيران المباشر بيروت – الغردقة والعكس ، كما تأتي هذه الخطوة إيمانا من محافظ البحر الأحمر في تنشيط السياحة العربية وطرق جميع الأبواب لعودة السياحة إلي معدلاتها الطيبية فى تلك الأوقات.

وحرص السائحين علي التقاط العديد من الصور التذكارية مع محافظ البحر الأحمر داخل صالة وصول مطار الغردقة الدولي ، معربين عن سعادتهم بزيارة مدينة الغردقة الساحرة ، وروعة موقعها وجمالها بالإضافة إلى جوها البديع ، وأكد عدد منهم أن أفواجا سياحية أخرى سوف تأتى إلى مدينة الغردقة خلال الأيام القادمة ، وأنها الرحلة الأولي وليست الأخيرة بل سوف يأتون باستمرار إلي مدينة الغردقة .

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: