اخبارشئون عربية

الجزائر تشارك في مهرجان قرطاج الدولي بتونس في دورته الـ 53

الجزائر :  دليلة.ب
يشارك مغني الراي الجزائري عبد القادر هيباوي الملقب فنيا بكادير الجابوني في الدورة الـ 533 لمهرجان قرطاج الدولي بتونس التي تعقد فعالياتها من 13 يوليو إلى 19 أغسطس المقبل بحضور فنانين من عدة بلدان وفقا للصحافة المحلية.
وسيحضر فنان الراي هذه الفعالية الموسيقية الدولية -التي ستعرف إقامة حوالي الأربعين عرضا- إلى جانب فنانين من مختلف البلدان على غرار التونسية آمال المثلوثي والمصرية شيرين واللبناني راغب علامة والسوري ناصيف زيتون في حين تغيب عن هذه الدورة الأسماء الفنية العالمية بسبب ضعف الميزانية وفقا للمنظمين.
ويعتبر كادير الجابوني من الأصوات البارزة في موسيقى الراي الحالية حيث حققت أغانيه في السنوات الأخيرة نجاحا معتبرا بين الشباب في الجزائر وخارجها على غرار “ماما ميا” و”سنوات الضياع” و”عييت منك صايي” بالإضافة لأغنية”هادي هيا عمري” وعذاب الفراق”.
وشارك الفنان في العديد من المهرجانات بالجزائر وتونس والمغرب وقد حاز في سنة 20144 على جائزة أحسن مغني في الطبعة الثانية لجوائز الموسيقى الجزائرية “ألجيرين ميوزك أورادز”.
ويعد مهرجان قرطاج -الذي تأسس في 19644 بمدينة قرطاج الساحلية (ضواحي تونس العاصمة)- بمثابة موعد موسيقي سنوي حيث يحضره سنويا فنانون من مختلف البلدان.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: