اخبارالمراة

غرفة عمليات القومى للمرأة: 13 حالة تحرش لفظى بالقاهرة فى أول أيام العيد

كتبت : رحمه عبد العزيز

قال المجلس القومى للمرأة، إنه سعيا لمكافحة مظاهر العنف ضد المرأة وخاصة ظاهرة التحرش الجنسى فى الأعياد والمناسبات المختلفة، يواصل مكتب شكاوى المرأة ومتابعتها بالمجلس غرفة عملياته خلال ثانى أيام الاحتفال بعيد الفطر المبارك، لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات، وذلك عبر الخط المختصر 15115 _ 01007525600، وعبر البريد الإلكترونى omb.office@yahoo.com.

 وأعلن المجلس القومى للمرأة أنه لم يستقبل المكتب خلال يوم العيد الأول أى شكوى عن أى حالة تحرش بمحافظة القاهرة، لافتا إلى أن ذلك يرجع إلى التواجد الأمنى المكثف لقوات الأمن ومكافحة العنف ضد المرأة بشوارع العاصمة بجانب وعى السيدات بحقوقهن ووجود مساندة قانونية لهن فى حالة التعرض للتحرش وذلك من خلال المجلس القومى للمرأة، بالإضافة إلى دور وسائل الإعلام فى إيصال الرسالة المنوط بها فى مكافحة تلك الظاهرة التى فى طريقها إلى الزوال.

وكشف المجلس عن رصد مكتب الشكاوى لـ13 حالة تحرش لفظى “معاكسات” لم ترقى لوصفها حالة تحرش بحديقة الفسطاط، وذلك خلال قيام محامو المكتب بالمتابعة الميدانية والمرور على بعض أماكن التجمعات بمحافظة القاهرة ميدان التحرير وكورنيش النيل وحديقة الطفل ومنطقة وسط البلد والملك الصالح، وبالرصد أيضا بمحافظة الجيزة، تم ضبط 22 حالة تحرش، وتحرير محاضر بالحالات بحديقة الحيوان.

كما تم التنسيق مع قطاع حقوق الإنسان ووحدة مكافحة العنف ضد المرأة بوزارة الداخلية، لمتابعة حالات التحرش والعنف فى مختلف المناطق بمحافظة القاهرة والجيزة والقليوبية وبنى سويف خلال أيام عيد الفطر.

ومن ناحية أخرى استقبل مكتب شكاوى المرأة على الرقم المختصر 15115 شكاوى من بعض السيدات في موضوعات مختلفة، وقام محامو المكتب بالمشورة والتوجيه.

وسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

تم التعرف علي برنامج حجب الاعلانات

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: