المراةالمراه بالالوانبشرة

تعرفي على أفضل الماسكات الطبيعية والبسيطة للبشرة

 

لا بد أنك تقرئين هذه الجملة عدة مرات في اليوم، ويجول في خاطرك سؤال: ما هي المعايير التي يجب أن أعتمد عليها في تقييم واختيار أفضل ماسك طبيعي لوجهي، ولتجيبي على هذا التساؤل اقرئي معنا هذا المقال المفيد لك وكذلك تعرفي على أفضل 4 ماسكات للوجه طبيعية تناسب نوع بشرتك.

أحسن ماسك للوجه حسب نوع البشرة

لا بدأ،ك تعلمين بأن الماسك المثالي لذوات البشرة الجافة غير محبذ تطبيقه على البشرة الدهنية والعكس صحيح، ولذا اخترنا لكن أحسن ماسك للوجه بناء على طبيعة بشرتكن. 

أفضل ماسك للبشرة الدهنية

تعتبر البشرة الدهنية من أكثر أنواع البشرة عرضة لحب الشباب، وإن استخدام مكونات طبيعية كالخميرة ولبن الزبادي يقلل من إفراز الزيوت التي تعتبر أهم أسباب ظهور حب الشباب. ولتحضير هذه الوصفة تحتاجين لمزج ملعقة من الخميرة مع ملعقة من لبن الزبادي من لمدة 20 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد الذي يساعدك في إغلاق المسام المفتوحة. 

أفضل ماسك للبشرة الجافة

تحتاج البشرة الجافة على الدوام إلى الترطيب العميق، وإن استخدام مكونات طبيعية كالزيوت الطبيعية يساهم في ترطيبها بشكل ملحوظ، ولتحضير أفضل وصفة طبيعية لذوات البشرة الجافة، قومي بمزج ملعقة من زبدة الشيا مع ملعقة من زيت جوز الهند العضوي ومن ثم ادهني وجهك ورقبتك بالخليط واتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تشطفيه بالماء البارد.

أفضل ماسك للبشرة المختلطة

غالباً ما تعاني البشرة المختلطة من نفس مشاكل البشرة الدهنية في الأماكن التي يتواجد فيها الزيوت (الجبهة والأنف والذقن)، ولذا فإن استخدام المكونات الطبيعية التي يتم استخدامها في ماسكات البشرة الدهنية قد يفي بالغرض، وقد اخترنا لك وصفة مثالية لذوات البشرة المختلطة، عبر مزج ملعقة من عصير الطماطم العضوي والطازج مع ملعقة من جل الصبار الطازج وملعقة من الشوفان العضوي ومن ثم ادهني وجهك ورقبتك بالخليط واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء البارد.

أحسن ماسك للبشرة الحساسة

تحتاج البشرة الحساسة إلى اهتمام ورعاية خاصين، ويعتبر استخدام المكونات الطبيعية سلاح ذو حدين فإذا لم يتم اختيار المكونات المناسبة للبشرة الحساسة بشكل دقيق. ومن أفضل المواد الطبيعية المناسبة لصاحبات البشرة الحساسة الشوفان والعسل، ولذا قومي بمزج ملعقة من العسل العضوي مع ملعقة من الشوفان العضوي ومدها على بشرة الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة قبل أن تشطفيه بالماء البارد. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: