اخبارشئون عربية

حماس اتفقنا مع إيران على فتح صفحة جديدة فى العلاقات الثنائية

أعلنت حركة حماس الفلسطينية عن نتائج زيارة وفدها إلى العاصمة الإيرانية طهران، وكشفت عن اتفاقها مع إيران على فتح صفحة جديدة فى العلاقات الثنائية نحو مواجهة عدو مشترك ونصرة فلسطين والأقصى والمقاومة.

وأكد حماس فى بيان صحفى، أن وفد الحركة اجتمع فى طهران، أمس الاثنين، مع وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، إذ أكد الجانب الإيرانى خلال اللقاء على أهمية القضية الفلسطينية فى السياسة الخارجية لطهران وضرورة العلاقة بفصائل المقاومة الفلسطينية على رأسها حماس.

وحسب البيان، أكد ظريف أن موقف طهران من القضية الفلسطينية ثابت وغير قابل للتغيير ولن يشهد هذا الدعم أى تبدل، مشيرا إلى أن طهران ستواصل دعمها للشعب الفلسطينى ومقاومته من منطلق هذا الموقف الثابت.

وقال ظريف خلال اللقاء: “نحن مستعدون لنبذ كل الخلافات فى سبيل دعم فلسطين والشعب الفلسطينى ووحدة الأمة الإسلامية”.

بدوره شكر عضو المكتب السياسى لحركة حماس، عزت الرشق، الدعم الإيرانى للشعب الفلسطينى ومقاومته، مؤكدا أن علاقة حماس بطهران تأتى فى سياق الأهمية التى توليها الحركة للتواصل مع مكونات الأمة الإسلامية كافة خدمة للقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية لهذه الأمة.

وضم وفد حماس إلى جانب الرشق كلا من صالح العارورى وزاهر جبارين وأسامة حمدان.

وأعلنت حماس قبل ثلاثة أيام عن بدء وفد رفيع من قادتها زيارة إلى طهران، للمشاركة فى حفل تنصيب الرئيس الإيرانى حسن روحانى بدعوة من الجمهورية الإيرانية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: