الوان المقالات

صرخة اسمعلاوية

بقلم : ايناس سالم 

نلاحظ جميعا مؤخرا ظهور المطالبين بازالة عربات البيع بمنطقة نمرة٦ التي يملكها بعض الشباب الاسمعلاوي الباحث عن فرصة حياة .ان هذه المطالبات ظهرت خوفا علي منطقة نمرة 6والتي تعتبر المنطقة الوحيدة الباقية التي تعبر عن الاسماعيلية القديمة .

ولكن هل هؤلاء الشباب شوهوا المنطقة ؟؟؟ هل اساءوا في شئ؟؟؟ هؤلاء شباب يحاول ايجاد فرصة للعيش .شباب لم يحصل علي فرصة الوظيفة .شباب لا يجد اب ثري يساعده في الزواج والعيشة المرفهة .ولم يجد واسطة ليتعين في بنك او الهيئة ولم تسنح له الفرصة ليلتحق بكلية عسكرية . هل مادام الشاب اسمعلاوي فقط ليس من حقه العيش . انا ضد ازالة هذه العربات ..واعتقد ان معظمنا مع تقنينها بالشكل الذي يحافظ علي المنطقة و في نفس الوقت يراعي حال شباب ينحت في الصخر ليكون اب في اسرة يحلم بتكوينها .

وقد حاورت كثير من البائعين من الشباب و وجدت حالة من الاحباط الكبيرة تملأهم خوفا من انهيار حلم والرجوع لقعدة الكافيهات والقهاوي .والشباب يطالب المسؤلين بعمل جميع الاجراءات اللازمة للتقنين ولكن ليس لازاتهم وخاصة بالاقتراب من نهاية العمل بالفندق الجديد .المعظم يخشي ان تكون منطقة نمرة ٦لعلية القوم فقط . يا سادة هذه العربات جعلت للاسرة الاسمعلاوية البسيطة حق في التنزه وشرب مشروب او اكل ساندوتش بسيط .جعلت الاسرة الاسمعلاوية العادية التي لا تستطيع ان تدفع تذكرة نادي او تتحمل تكلفة الجلوس في كافيه ان تستمتع وان تشعر انها اصبحت تستطيع التنزه كالاغنياء بعد ان اصبحت الاسماعلية منطقة مغلقة للاثرياء و حاملي كارنيهات النوادي . هؤلاء الشباب لهم حق الحياة وليس من حق احد ان يدمرهم بازالتهم

التقنين ..التقنين ..التقنين .يا سادة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: