هيئة قناة السويس

هيئة قناة السويس تستقبل وفدين رفيعي المستوى من كلية الدفاع الوطني واتحاد الصحفيين الأفارقة

كتبت : نورهان جمال 

أستقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، وفدأً رفيع المستوى من كلية الدفاع الوطني، برئاسة اللواء أركان حرب بهجت محمد فريد مدير الكلية، يرافقه أعضاء هيئة التدريس والدارسين المصريين والوافدين بالكلية من الدورة” 47″، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بمحافظة الإسماعيلية.
كان في استقبال الوفد نائباً عن الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، اللواء سماح قنديل مستشار الفريق للأمن وبرفقته اللواء خالد العزازي مستشار الفريق للعلاقات.
خلال الزيارة، شاهد الوفد مجموعة من الأفلام التسجيلية والوثائقية تروي تاريخ القناة، وتلقي الضوء على نظام الملاحة، ومشروعات التطوير المستمرة بالمجرى الملاحي، كما توضح أهمية قناة السويس لحركة التجارة العالمية.
ثم  قدم المهندس أحمد عبد السلام عرضاً تقديمياً يوضح  أهمية مشروع قناة السويس الجديدة باعتباره خطوة استباقية هامة نحو زيادة الطاقة العددية والاستيعابية للقناة بزيادة الأماكن المزدوجة بالقناة بما يمكن معه مواكبة التطورات المستمرة في صناعة النقل البحري وأهمها اتجاه ترسانات السفن نحو بناء السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة، علاوة على مواكبة النمو المتوقع في حركة التجارة العالمية، وتكامل مشروع القناة الجديدة مع مشروع التنمية بالمنطقة  لتحويلها إلى مركز لوجيستي وصناعي عالمي.
في نهاية الزيارة قام الوفد بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة، ثم تفقدوا موقع الأنفاق بالإسماعيلية، لمشاهدة حجم الإنجاز على أرض الواقع.
من جهة أخرى استقبلت هيئة قناة السويس، وفداً من الصحفيين والإعلاميين الأفارقة المشاركين في الدورة التدريبية رقم (50) لاتحاد الصحفيين الأفارقة برئاسة الدكتورة زينب عباس أمين عام الاتحاد بهدف التعرف عن قرب على المشروعات التنموية بمنطقة القناة، وذلك بمركز أبحاث الهيئة، وكان في استقبالهم الأستاذ طارق حسنين المتحدث الرسمي للهيئة كما قدم الأستاذ خالد طه من العلاقات العامة للهيئة عرضا تقديمياً عن مشروعي التنمية وقناة السويس الجديدة.
ضم الوفد 25 صحفي من الناطقين باللغات الإنجليزية والفرنسية من دول إفريقية مختلفة، وقاموا أيضاً بجولة بحرية بالقناة الجديدة، وقد عبروا خلالها عن إنبهارهم بحجم الإنجاز والجهد المبذول.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: