الشارع السياسي

وزيرة إسرائيلية تثير غضباً عارماً في مصر بسبب سيناء

أثارت مشاركة وزيرة إسرائيلية بمؤتمر إقليمي نسائي عقد في القاهرة للنهوض بمكانة المرأة ولدفع المساواة بين الجنسين إلى الأمام، غضبا مصريا لسابق تصريحاتها التي نادت فيها بتوطين الفلسطينيين في سيناء .
وشاركت جيلا جامليئيل، وزيرة شؤون المساواة الاجتماعية الإسرائيلية في المؤتمر، ما تسبب في انتقادات حادة للمجلس القومي للمرأة، فيما ذكرت مصادر بالمجلس رفضت ذكر اسمها أن الدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس، تفاجأت بحضور الوزيرة الإسرائيلية.
من جانبها، أكدت السفارة الإسرائيلية في مصر حضور الوزيرة للمشاركة في المؤتمر، فيما ألقت الوزيرة الإسرائيلية كلمة في المؤتمر، قالت فيها أود أن أعبر عن تعازي العميقة للشعب المصري عن الهجوم الإرهابي المروع الذي وقع يوم الجمعة الماضي.
واستكملت الوزيرة الإسرائيلية حديثها: يشرفني أن أكون معكم اليوم في المؤتمر الوزاري لتعزيز مكانة المرأة في المجتمع، بصفتي أول وزيرة للمساواة الاجتماعية، لكن أيضا بصفتي أما لابنتين صغيرتين. وأود أن أغتنم هذه الفرصة لأتقدم بالشكر لمضيفتنا حكومة مصر على حسن ضيافتها.
التصريحات التي أثارت غضب المصريين أدلت بها الوزيرة وفقا لما ذكرته القناة العبرية الثانية في حوار الوزيرة مع مجلة “السيادة”، وقالت “أفضل مكان للفلسطينيين ليقيموا فيه دولتهم هو سيناء”.
وأضافت القناة أن الخارجية المصرية طلبت بشكل رسمي من الخارجية الإسرائيلية توضيح تلك التصريحات، مشيرة إلى أن مصر عبرت عن طريق سفيرها في تل أبيب السفير حازم خيرت، عن غضبها الشديد تجاه تلك التصريحات.
ونقلت القناة عن مسؤول في وزارة الخارجية الإسرائيلية قوله إن تلك التصريحات لا تمثل الموقف الرسمي للحكومة، ولا تعكس سياستها.
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: