اخباراخبار مصريةاسرار الحياةالام والطفلالصحةتقارير وتحقيقاتصحة طفلكصحة وطبعاجلعامنصائح مفيدة

الوقاية هي الإستراتيجية الأنجح في محاربة المرض” ندوة طبية لمؤسسة الإبداع الإعلامي بالإسماعيلية

نظمت مؤسسة الإبداع الإعلامي وتنمية المجتمع ندوة طبية متخصصة،أمس الخميس 4 يناير 2018 بمكتبة مصر العامة بمحافظة الإسماعيلية.

وصرح رئيس مجلس أمناء المؤسسة الصحفي نائل نبيل، إن هدف المؤسسة من إقامة ندوة طبية متخصصة، هو الوقاية من المرض قبل حدوث الإصابة، وليس محاربة المرض بعد أن يصاب الإنسان به، مما يمثل تجاه جديد ينعكس علي النهوض بالتنمية الإقتصادية، وذلك من خلال تقليل الإنفاق المالي في محاربة المرض، وظهور جيل من الشباب يتمتع بصحة جيدة مما يحقق نمو فى كافة مناحي التنمية المستدامة في مصر.

وأضاف رئيس مجلس الأمناء، الندوة تشمل علي ثلاثة حلقات ومحاور طبية تناقش ثلاثة مشكلات صحية تهم كافة أطياف المجتمع، وأشار نائل نبيل،.

حاضر  بالندوة مجموعة من السادة الأطباء المتخصصين في ثلاثه تخصصات طبية تشمل ثلاثة قضايا ومحاور طبية رئيسية : • المحور الأول من الندوة، يتناول كيفية الإهتمام بالصحة العامة للإنسان، من خلال تقوية جهاز المناعة ضد الكثير من الأمراض والفيروسات، وذلك من خلال التعرف على نظم التغذية الصحية السليمة، وبخاصة للوقاية من أمراض الكلي والسرطان.

• المحور الثاني من الندوة الطبية، يهتم بالتعرف علي أهم المشكلات الصحية التي قد تتعرض لها الفتاة قبل الزواج وتكون سبب رئيسي في تأخر الإنجاب بعد الزواج، وطرق إكتشاف وعلاج تلك المشكلات. • المحور الثالث من الندوة، يمتد ليشمل التعرف علي كيفية الوقاية من حدوث مشكلات الكلي العديدة، والتعرف علي أكثر الأشخاص الذين يكونوا عرضي للإصابة بأمراض الكلي، والتي قد تصل إلي حالات الفشل الكلوي.

وأفاد رئيس مجلس أمناء المؤسسة، أن الندوة سوف يحاضر بها قامات من السادة الأطباء والإستشاريين بمحافظة الإسماعيلية، وهم : • الدكتور إبراهيم عامر، إستشارى الأمراض الباطنية والكلي.

• والدكتور محمد نعيم، إستشارى النساء والتوليد.

• والدكتورة بسمة هنداوي، إستشاري التغذية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: