الشارع السياسيعاجلعام

حقيقة تأجير وزارة الآثار الأهرامات لشركة أجنبية؟

أثير فى العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى أنباء عن تأجير وزارة الآثار منطقة الأهرامات بالجيزة لشركة أجنبية لمدة 20 عاما مقابل مبالغ مالية ضخمة.

ونفت وزارة الآثار تلك الأنباء ووصفتها بغير الدقيقة، موضحة أن حقيقة الأمر تتمثل فى تقديم إحدى الشركات الأجنبية المتخصصة فى مجال العروض الخاصة بالصوت والضوء، بطلب للشركة القابضة للصوت والضوء لتطوير العرض الخاص بمنطقة أهرامات الجيزة “الصوت والضوء”.

وأضافت الوزارة أن الشركة القابضة للصوت والضوء كانت قد تقدمت بطلب للحصول على موافقة وزارة الآثار على العرض المقدم من إحدى الشركات الأجنبية، لإجازته من الناحية التاريخية والفنية وتدقيقا للمعلومات التاريخية بالعرض إلا أنه حتى الآن لم يتم البت فى هذا الطلب بشأن موافقتها من عدمه حيث أنه لا يزال قيد البحث والدراسة للعرض على اللجان الدائمة المتخصصة بالوزارة.

فى السياق ذاته، أكدت وزارة الأثار أن وزارة قطاع الأعمال العام هى المسؤولة عن أية عقود تبرم بين شركة الصوت والضوء وبين أى شركة سيقع عليها الاختيار لتطوير عروض الصوت والضوء الخاصة بمنطقة أهرامات الجيزة ولا دخل لوزارة الآثار بها حيث أن شركة الصوت والضوء تتبع وزارة قطاع الأعمال العام، مشددة على حرصها التام على الحفاظ على جميع الآثار المصرية والتراث الحضارى الذى يمتد عبر آلاف السنين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: