اخباراخبار الأسماعيليةعاجلعاممحافظات

13الف فدان ..مساحة تقنين الأراضي بالإسماعيلية

عقد المهندس عبد الله الزغبى السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية اجتماعا، اليوم الأربعاء، مع عدد من أعضاء لجنة استرداد أراضى الدولة وتقنين أوضاع واضعى اليد على أراضى أملاك الدولة الخاصة والأراضى التابعة في ولايتها لهيئة الإصلاح الزراعى بنطاق المحافظة وتوابعها، بحضور المهندس سمير رجب مدير عام فرع الهيئة العامة للإصلاح الزراعى ومديري إدارات حساب استصلاح الأراضى والأملاك الشئون القانونية.

وتضمن الاجتماع استعراض ومتابعة الموقف التنفيذي لخطة عمل اللجان المشكلة لمباشرة الإجراءات التنفيذية للتعامل مع ملف تقنين أوضاع واضعي اليد ومراجعة آليات التعامل مع الطلبات المقدمة للتقنين ومتابعة ما تم تنفيذه من إجراءات خلال تلك الفترة.

وخلال الاجتماع أعلن السكرتير العام المساعد للمحافظة تلقى عددًا كبيرًا من طلبات التقنين لواضعي اليد على مساحة إجمالية بلغت 13 ألف فدان، وتم إجراء المعاينات اللازمة وبدء اتخاذ الإجراءات التنفيذية لتطبيق التشريعات والقوانين المنظمة للتعامل مع التقنين وفقا لاشتراطات لسنة 2017 ولائحته التنفيذية والدليل الاسترشادى وجار اتخاذ إجراءات عمل لجان التثمين والتقدير للأراضى.

وأضاف أنه ما زال الباب مفتوحا أمام الراغبين من واضعى اليد في توفيق أوضاع وذلك حتى 22 مارس المقبل وعليهم سرعة تقديم طلبات التقنيين إلى اللجان المختصة بالمحافظة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك رد

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
%d مدونون معجبون بهذه: